• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

الاستعداد لمخيم البسمة الشهر المقبل

«طبية رأس الخيمة» تحتفل بفعاليات الرضاعة الطبيعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2012

مريم الشميلي (رأس الخيمة) - احتفلت منطقة رأس الخيمة الطبية بفعالية الرضاعة الطبيعية التي تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية العناية بالأطفال منذ بداية نموهم وتقديم الغذاء اللازم لرعايتهم وصحتهم من خلال الرضاعة الطبيعية والتي لا يمكن تحقيقها، إلا بتضافر كل الجهود الصحية والمجتمعية والتطوعية والفردية لدعم وتشجيع هذه الفكرة.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها مدير المنطقة الطبية الدكتور ياسر النعيمي بحضور محمد راشد الشحي نائب مدير المنطقة الطبية مدير مستشفى عبيدالله لعلاج كبار السن وأمراض الشيخوخة ومسؤولي الوحدات الصحية والجهات المشاركة والفائزة في مسابقة الرضاعة الطبيعية والتي امتدت من أغسطس 2011 حتى يناير 2012. وأوضح الدكتور النعيمي أن الهدف من هذه الفعالية هو إعداد الأمهات وتزويدهن بكل المعلومات عن الرضاعة الطبيعية وتوفير المتابعة والدعم قبل وبعد مغادرة المستشفى وذلك من خلال توضيح النقاط الأساسية للمرأة العاملة وتعليمها كل الطرق التي تسهل عليها الرضاعة الطبيعية وتشجيع الأمهات على الرضاعة الطبيعية لمدة عامين.

وأضاف النعيمي أن المنطقة الطبية وضمن الاحتفال بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية قد بادرت بتنظيم مجموعة من الفعاليات التي شملت محاضرات وندوات ودورات تدريبية ومعارض، إضافة إلى مسابقة للرضاعة الطبيعية التي شارك في تنفيذها مستشفى صقر ومراكز الأمومة والطفولة بالرعاية الصحية الأولية وفق معايير وشروط محددة هدفت إلى دعم وتعزيز مفهوم الرضاعة الطبيعية، مشيراً إلى أن المنطقة خصصت لجنة فنية من التثقيف والإعلام الصحي كانت مهامها القيام بزيارة الجهات المشاركة والتدقيق عليها وفق شروط معينة تمت مناقشتها مع الجهات المشاركة.

بدورها، قالت مهرة محمد بن صراي مدير التثقيف والإعلام الصحي إن الفعاليات التي نظمت تهدف إلى تشجيع الرضاعة الطبيعية وتزويد الأمهات بأهميتها، إضافة إلى تعريفهن بأهم معوقات الرضاعة الطبيعية وكيفية التعامل معها وحلها والتغلب عليها ومناقشة المجموعة الداعمة للرضاعة الطبيعية وربطها مع الأم حتى بعد مغادرتها المستشفى.

وعلى هامش الاحتفالية، قام مدير المنطقة الطبية بتكريم الجهات المشاركة والداعمة في هذه المسابقة. كما قام بتكريم المراكز الثلاثة الأولى التي فازت بالمسابقة حيث حصل على المركز الأول مركز النخيل الصحي، والمركز الثاني مركز الحمرانية الصحي، والمركز الثالث مركز المعمورة الصحي. كما فاز أيضاً بجائزة أفضل غرفة من حيث توفير مستلزمات الرضاعة الطبيعية مركز الحمرانية الصحي.

من جهة أخرى، يستعد قسم التثقيف والإعلام الصحي بمنطقة رأس الخيمة الطبية حالياً لإقامة مخيم البسمة لأطفال السكري في السادس والعشرين من الشهر المقبل، بمشاركة عدد من أطفال دول الخليج العربي وذلك ضمن استراتيجية وحرص وزارة الصحة بتفعيل الأنشطة والبرامج الصحية والترفيهية لجميع شرائح المجتمع بما فيهم المرضى المصابون بالسكري والعمل على خلق حلقة تواصل مستمرة مع قطاعات المجتمع المحلي والخليجي والعربي وبين أسرة الأطفال المصابين بالسكري وبين الجهات الطبية.

وأكدت مهرة صراي مديرة التثقيف بالمنطقة أن البرنامج الطبي سيشمل عدة فعاليات صحية وتثقيفية وترفيهية يسعى من خلالها الى كسر الروتين اليومي الذي يعيشه مصاب السكري وجعل المرض صديقا يتعايش معه بشكل سلمي وصحيح وتعريف الأطفال وذويهم بطرق التعايش الصحيحة مع المرض وتجنب المضاعفات وإكسابهم العادات الصحية من حيث زيادة نشاطهم البدني بممارسة الرياضة وكذلك إكسابهم عادات غذائية صحية سليمة ومنحهم فرصة لتنمية الثقة والاعتماد على أنفسهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا