• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

السعودية شيمة الشمري تقرأ قصصها بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 فبراير 2015

محمد عبدالسميع (الشارقة)

استضاف اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات في قاعة أحمد راشد ثاني في مقر الاتحاد بالشارقة، القاصة السعودية شيمة الشمري في أمسية قدمتها الكاتبة الإماراتية أسماء الزرعوني نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد.

ولشيمة ثلاث مجموعات قصصية هي «ربما غداً»، و«أقواس ونوافذ»، و«عرافة المساء»، إضافة إلى قصص منشورة في كثير من الصحف والمجلات السعودية والخليجية والعربية، كما أن لها مشاركات في مهرجانات وندوات وأمسيات أدبية في بلدان عدة، وهي عضو مجلس إدارة النادي الأدبي بحائل، وعضو في الجمعية العلمية السعودية للغة العربية، وعضو مركز الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الثقافي بعنيزة.

بقصصها القصيرة جداً، والتي لا يتجاوز بعضها السطرين، قرأت الشمري من مجموعتها «أقواس ونوافذ»: أرق، غيرة، انشقاق، طفولة، صديقتي الصغيرة، فراغ، نقمة، لغة، وهي قصص غلب عليها اللغة الشعرية والتأملات المباشرة.

ومن مجموعتها «ربما غداً» قرأت قصة «شاعر وقصيدة» المملوءة بالأحاسيس والمفردات الرقيقة، واختتمت قراءتها من مجموعتها الأخيرة «عرافة المساء»، ومنها: عباءة أحلامي، جبلان من حب، تمرد، حيرة، ثنائي، أنا، النظام، حرص، ربيع أحمر، يسكنها الشتاء، فرح صامت، تحول.

ورغم أن ما قرأته شيمة من قصص كان لا يتعدى بضعة أسطر، إلا أنها قدمت التقاطات معبرة وطرحت أفكارا ذكية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا