الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«صندوق الزكاة» يستقبل 391 ألف مكالمة هاتفية خلال 2012

«صندوق الزكاة» يستقبل 391 ألف مكالمة هاتفية خلال 2012
25 فبراير 2013 17:12
استقبل مركز الاتصال، التابع لصندوق الزكاة، نحو 391 ألفا و536 مكالمة هاتفية خلال العام الماضي 2012، بزيادة بلغت 14 % عن العام 2011 ما يعكس التوسع الكبير الذي شهده العمل في الصندوق خلال الفترة الماضية. كما تمكن متعاملو الصندوق من استخدام خدمة نظام الرد الآلي IVR التي أطلقها الصندوق، خلال النصف الثاني من العام الماضي، لحساب زكاتهم الياً وذلك خلال دقائق معدودة، حيث اصبح بإمكان المتعامل معرفة مقدار الزكاة المتوجب عليه دفعها سواء كانت زكاة نقد، ذهب، فضة، زروع وثمار وأنعام وذلك من خلال الاتصال على الرقم المجاني لهذه الخدمة (8008333) واتباع الخطوات والتعليمات. وتوفر الخدمة لمتعاملي الصندوق من الوصول الى مفتي الصندوق والاستفسار عن أي جانب من الجوانب الفقهية المتعلقة بالزكاة في أي وقت خلال ساعات الدوام الرسمي، وتمكنه أيضا من الحصول عن اجابات لاستفساراته الفقهية في خارج أوقات ساعات الدوام الرسمي من خلال تسجيل الفتوى المرادة والحصول على رقم مرجع خاص بها ليتسنى له الحصول على رد عليها خلال 24 ساعة. وتنوعت المكالمات بين حالات الاستفسار مواعيد التقديم والشروط والاستفسار عن الإجراءات المطلوبة، أو عن كيفية تقديم الزكاة، بخلاف الاستفسارات الزكوية الشرعية، أو التواصل مع موظفي الصندوق. ويشير صندوق الزكاة إلى أن اللغات التي يستخدمها موظفو مركز الاتصال لخدمة المتعاملين هي: العربية والإنجليزية، الجدير بالذكر أن صندوق الزكاة حصل قبل ذلك على جائزة التميز في خدمة العملاء ضمن جائزة الإمارات للتميز الحكومي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©