• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الإمارات للصناعات العسكرية» منصة وطنية متكاملة

«مبادلة» و«توازن» و«إديك» يستقطبون زوار «آيدكس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

شهد جناح«توزان» وشركة الإمارات للصناعات العسكرية «إديك» ومبادلة في معرض «آيدكس 2015» زيارات للقادة والرؤساء ووزراء الدفاع وكبار المسؤولين ورؤساء الوفود العسكرية، حيث اطلعوا على منجزات الصناعة الدفاعية الإماراتية، التي غدت واحدة من أكثر الصناعات تطوراً في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

وأعرب سيف محمد الهاجري، الرئيس التنفيذي لـ «مجلس التوازن الاقتصادي» و«توازن القابضة» عن ارتياحه للاهتمام الكبير الذي أبداه القادة والرؤساء ووزراء الدفاع وقادة الأركان وأعضاء الوفود العسكرية من مختلف دول العالم بالصناعات الدفاعية الإماراتية ومستوى التطور الكبير الذي بلغته هذه الصناعة في زمن قياسي.

وقال: إن «توازن» تركز حالياً على التعاون مع «مبادلة» على تحقيق الهدف من تأسيس شركة الإمارات للصناعات العسكرية، والمتمثل في جعلها منصة وطنية متكاملة وموحدة للخدمات والصناعات العسكرية. وهي تعمل حالياً في هذا الإطار على تحويل جزء من أصولها للشركة الجديدة، إضافة إلى دعمها بالتجارب والخبرات وقصص النجاح التي حققتها «توازن» في هذا المجال.

وأشار إلى أن «توازن» تواصل في الوقت نفسه التركيز على رؤيتها المستندة في جزء كبير منها على تطوير أنشطة تصنيعية وتكنولوجية من شأنها المساهمة في إثراء القطاع التصنيعي، وبناء الكفاءات المواطنة وتأهيلها للانخراط في الأنشطة الصناعية والتصنيعية، وبالتالي في توجهات التنويع الاقتصادي والتنمية المستدامة، وقال: إن الفترة القادمة سوف تشهد الإعلان عن عدد من المبادرات في هذا الشأن.

وأعرب حميد الشمري، رئيس مجلس إدارة «إديك» عن سعادته بالاهتمام الكبير الذي أبدته الوفود العسكرية الزائرة بجناح الشركة المقام إلى جانب «توازن» و«مبادلة». ولفتت هذه الجهات الرائدة في الصناعات العسكرية في دولة الإمارات أنظار زوار معرض «آيدكس 2015»، وهو الجناح الأكبر حجماً منذ انطلاق المعرض في عام 1993، حيث تعرض 29 شركة أحدث التطويرات والابتكارات في قطاعات الصناعات العسكرية، ورسم الخرائط، والصيانة،‭ ‬والإصلاح‭ ‬والاتصالات، ‭ ‬واللوجستية، والتدريب، وتطوير‭ ‬التكنولوجيا‭ ‬في‭ ‬دولة‭ ‬الإمارات‭ ‬العربية‭ ‬المتحدة.‭ ‬ ‬ومن‭ ‬بين‭ ‬هذه‭ ‬الشركات‭ ‬الوطنية‭ ‬«نمر‭ ‬للسيارات»، الشركة‭ ‬المصنعة‭ ‬للمركبات‭ ‬في‭ ‬أبوظبي، وشركة‭ ‬الطيف‭ ‬للصيانة‭ ‬والإصلاح‭ ‬والعمرة، ‬وشركة‭ ‬الاتصالات‭ ‬الآمنة‭ ‬و«كراكال»‭ ‬و«بركان»‭ ‬و«إداسي‭ «‬ و«‬توازن‭ ‬داينمكس»،‭ ‬و«توازن‭ ‬للصناعات‭ ‬الدقيقة»،‭ ‬وشركة‭ ‬بيانات، ‬وشركة‭ ‬هورايزن‭ ‬لتدريب‭ ‬الطيارين، وشركة‭ ‬جال‭ ‬لصيانة‭ ‬الطائرات،‭ ‬وشركة‭ ‬سي‭ ‬4‭ ‬للأنظمة‭ ‬الإلكترونية، وشركة‭ ‬ناس‭ ‬للخدمات‭ ‬البحرية،‭ ‬وشركة‭ ‬تالاس‭ ‬إدفانس‭ ‬سيليوشن، ‬وسكيور‭ ‬للاتصالات‭ ‬وغيرها. ‬ويذكر‭ ‬أن‭ ‬شركة‭ ‬مبادلة‭ ‬تمتلك‭% ‬60 ‭ ‬ من‭ ‬شركة‭ » ‬إديك»‭‬، ‭ ‬بينما‭ ‬تمتلك‭ ‬شركة‭ ‬توازن‭% ‬40 ‭ ‬ منها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض