• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

برعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم

جامعة الإمارات للطيران تحتفل بتخريج أكثر من 250 طالباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

برعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، احتفلت جامعة الإمارات للطيران اليوم بتخريج دفعة جديدة من طلبتها ضمت أكثر من 250 طالباً نالوا درجات الدبلوم والبكالوريوس والماجستير في مختلف التخصصات. وبذلك يزيد عدد خريجي الجامعة منذ إنشائها حتى الآن على 15 ألف خريج.

وقام سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، يرافقه الدكتور أحمد العلي رئيس جامعة الإمارات للطيران، بتوزيع الشهادات على الخريجين في حفل أقيم في حرم الجامعة الكائن في مدينة دبي الأكاديمية. وحضر الحفل الدكتور عبد الله الكرم، رئيس مجلس الإدارة ومدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية، وعبد العزيز العلي النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات للموارد البشرية، والدكتور إيان ميشيل عميد جامعة كوفنتري البريطانية، وأميرة العوضي، نائب رئيس طيران الإمارات لتوظيف وتطوير المواطنين، وعادل أهلي مدير التدريب الهندسي في طيران الإمارات، وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وجمع من أولياء أمور وأصدقاء الطلبة.

وضمت دفعة الخريجين لهذا العام، 173 خريجاً من حملة البكالوريوس، و77 من حملة الماجستير، بمن فيهم خريجون من مديرية التدريب العسكري التابعة لقوة دفاع البحرين الذين نالوا درجة البكالوريوس في تكنولوجيا الطيران، و60 خريجاً من موظفي مجموعة الإمارات. كما ضمت الدفعة أيضاً 30 من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة نالوا درجتي البكالوريوس والماجستير.

يذكر ان جامعة الإمارات للطيران، تأسست تحت مسمى "كلية الإمارات للطيران" في عام 1991، وواصلت تطورها على مدى سنوات حتى أصبحت في طليعة المؤسسات التعليمية الرائدة في الشرق الأوسط، حيث توفر أكثر من 44 برنامجاً لنيل درجات الماجستير والبكالوريوس والدبلوم في مختلف التخصصات. ويجسد نمو جامعة الإمارات للطيران ارتفاع الطلب على التعليم العالي المتميز في دولة الإمارات وتطور صناعة الطيران في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتواصل الجامعة توسعاتها وسعيها إلى تعزيز مكانتها كمركز متميز للتعليم في مجال الطيران محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وكانت جامعة الإمارات للطيران قد نالت مؤخراً الاعتراف بمؤهلاتها من الهيئة الوطنية للمؤهلات. ووفّر اعتراف الهيئة الاتحادية مكانة مرموقة للجامعة كأول مؤسسة تقدم مؤهلات مهنية وتطبيقية معتمدة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتواصل جامعة الإمارات للطيران التزامها توفير برامج جديدة خاصة بالصناعة. وتشمل البرامج المطروحة درجة الماجستير في أمن الطيران المدني، وأمن وعلم نفس الطيران المدني. كما تتضمن البرامج الحالية أيضاً درجة الماجستير في إدارة الطيران المدني، وإدارة سلسلة الشحن والتزويد، ودرجة البكالوريوس في تكنولوجيا الطيران، وإدارة وتكنولوجيا إلكترونيات الطائرات، والهندسة الجوية، وإدارة الطيران المدني، وإدارة الأعمال التطبيقية. وتشمل برامج الدبلوم والدبلوم العالي الهندسة الجوية، وهندسة الإلكترونيات والكمبيوتر، وتطوير برمجيات الكمبيوتر، وإدارة الأعمال، وإدارة السياحة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا