• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مشاركة روسية واسعة

«تي- 90 إس» دبابة قتالية مجهزة بأنظمة متطورة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 فبراير 2015

أبوظبي (وام)

يعرض الجناح الروسي بإدارة شركة «روستيك» الحكومية الروسية أكثر من 700 من أنظمة الأسلحة والمعدات العسكرية المستخدمة لدى القوات البرية والبحرية والجوية الروسية بما في ذلك دبابة «تي- 90 إس» المحدثة من صنع شركة «أورالفاغونزافود»، وهي عبارة عن دبابة قتالية رئيسية مجهزة بنظام صواريخ مضاد للدبابات ومركبة «خريزانتيما إس» وبندقية «إيه. دي. إس» البرمائية من صنع شركة «أن. بيه. أو. بريسيجن كومبليكسس».

وقال سيرجي شيميزوف مدير عام شركة «روستيك»: يشكل «آيدكس» أحد أضخم الفعاليات وأكبر منصات العرض التي تتيح لروسيا تسليط الضوء على أفضل منتجاتها الدفاعية البرية والبحرية. وبدورها تقوم «روستك»، التي دخلت السوق الإماراتية حديثاً، وتسعى لترسيخ مكانتها في هذه المنطقة الإستراتيجية حالياً بتنفيذ عدد من المشاريع المدنية في دولة الإمارات وتتطلع للاستفادة من فرص التعاون الناشئة في مجال الدفاع في الدولة والتي من شأنها أن تعود بالمنفعة على ك لا الطرفين. وأكد أن شركات التصنيع الروسية المشاركة في المعرض هذا العام تولي اهتماماً كبيراً لتعزيز العلاقات والتواصل البناء مع ممثلين من أسواق جديدة محتملة مثل العراق والمملكة العربية السعودية والسودان والكويت والبحرين ولبنان وأنجولا والجزائر ومصر ونيجيريا والمغرب وأوغندا.

وكشف المصنعون الروس عن أكثر من 730 من أنظمة الأسلحة عالية الدقة خلال المعرض أهمها البندقية البرمائية «إيه. دي. إس»، التي يتم عرضها ضمن منصة «أن. بيه. أو. بريسيجن كومبليكسس»، وهي عبارة عن مدفع رشاش متعدد الاستعمالات لديه القدرة على إصابة الهدف بدقة فائقة وبالكفاءة نفسها سواء تحت الماء أو في الهواء. ويستخدم هذا السلاح طلقات من عيار «5,45x39 مم»، إضافة إلى قذائف بقطر 40 مم يتم إطلاقها بوساطة قاذف قنابل مثبت تحت السبطانة. وتتسم هذه البندقية أيضاً بسهولة التحويل بين «الوسط المائي» و«الوسط الهوائي» من خلال منظم ضغط الغاز. كما تتميز هذه البندقية ولأول مرة في تاريخ الأسلحة الروسية بأنه يتم قذف الطلقات الفارغة إلى الأمام مما يقلل من كمية الغازات المنبعثة أمام وجه الرامي، ويقلل من خطر إصابة زملائه بالطلقات الفارغة. وتتكون هذه البندقية من مواد مركبة ومبتكرة للمساعدة في التقليل من وزن البندقية وتعزيز مقاومتها للصدأ والتآكل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض