• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تسلم نسخة منها

حاكم رأس الخيمة: موسوعة «عجمان في ذاكرة أبنائها» مرجع مهم للأجيال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 فبراير 2015

رأس الخيمة (وام)

تسلم صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، نسخة من موسوعة عجمان الشاملة «عجمان في ذاكرة أبنائها»، التي أصدرتها دائرة التنمية السياحية في عجمان.

وثمن صاحب السمو حاكم رأس الخيمة- خلال استقباله أمس في قصره، فيصل أحمد النعيمي مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان الذي سلمه نسخة من الموسوعة- الجهد الكبير الذي بذل لإنجازها، معتبراً سموه أن الموسوعة وما تزخر به من أحداث تعد شرفاً ومفخرة ومرجعاً مهماً للأجيال المقبلة.

واستمع سموه من مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان إلى شرح وافٍ عن الموسوعة والأهداف من وراء إنجازها ومراحل العمل فيها والمراجع التي تم الاستناد إليها ومصادر المعلومات الأخرى التي اعتمدت عليها.

من جانبه، قال فيصل النعيمي: إن تكليف صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان لدائرة التنمية السياحية بإنجاز الموسوعة وتسخير كل الإمكانات اللازمة؛ لذلك كان دافعاً للدائرة وفريق الباحثين لتقصي العديد من الحقائق التاريخية والتواصل مع العديد ممن عاصروا عقوداً مضت لتدقيق المعلومات وتوثيق جانب منها، اعتماداً على تدوين التراث الشفهي. وأضاف أن المعلومات المتضمنة في الموسوعة تمثل أرشيفاً وطنياً ومرجعاً لكل مهتم بالشأن التراثي والتاريخي والبحوث المتعلقة بإمارة عجمان ودولة الإمارات ومنطقة الخليج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض