• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

جمعية الشرطة النسائية تنظم مؤتمرها الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد) - تنظم جمعية الشرطة النسائية مؤتمرها الأول بعنوان “العمل الشرطي النسائي .. أفق جديد تجاه المستقبل”، والذي تبدأ أعماله اليوم في فندق قصر الإمارات بأبوظبي ويستمر ثلاثة أيام، برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وبحضور عدد كبير من القيادات الشرطية، وعناصر الشرطة النسائية على مستوى الدولة.

وتشارك في المؤتمر، الذي يعتبر الأول من نوعه، قيادات شرطية نسائية من دول خليجية وعربية، تشمل، إلى جانب الإمارات، كلاً من الكويت وسلطنة عمان وقطر والبحرين والأردن ولبنان والعراق، وأجنبية تضم الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وأستراليا وكندا وفرنسا.

وتقام على هامش المؤتمر مجموعة من الأنشطة، وورش العمل التي تركز على تطوير آليات عمل الشرطة النسائية، وتبادل الخبرات، والتجارب، وتعمل على تعزيز العلاقة بين الجمعيات الشرطية النسائية العالمية وجمعية الشرطة النسائية الإماراتية.

وقالت الملازم أول آمنة خميس محمد رئيسة الجمعية، إن الهدف من تنظيم هذا المؤتمر هو التعرف إلى أحدث التطبيقات العالمية في مجال الشرطة النسائية، من خلال أوراق العمل التي تقدمها قيادات الشرطة النسائية المحلية والإقليمية والدولية في اليوم الأول للمؤتمر، وورش العمل التي يتم تنظيمها في اليومين الثاني والثالث. وأضافت أن المؤتمر سيلقي الضوء على التحديات التي تواجه المرأة وتعزيز دور العناصر النسائية الإماراتية المنتسبة للأجهزة الشرطية المختلفة، لافتة إلى أن الجمعية تعد في الوقت الراهن العديد من البرامج التأهيلية والتطويرية، وتحرص على التعاون مع الهيئات والمؤسسات والدوائر الحكومية.

وأضافت: “نشعر بالفخر، والاعتزاز بأن نكون أول دولة عربية تنشئ جمعية للشرطة النسائية، وتنظم هذا النوع من المؤتمرات، وتصدر مجلة متخصصة للشرطة النسائية على مستوى الدولة”. يذكر أن جمعية الشرطة النسائية الإماراتية، تهدف إلى إبراز وتعزيز دور المرأة في مختلف المجالات والأقسام الشرطية، من خلال إعداد جيل جديد من العناصر الشرطية النسائية من ذوات الكفاءة المهنية العالية، التي تم تدريبها وتأهيلها في مجالات السلك الشرطي، إضافة إلى رفع مستوى الوعي الاجتماعي حول دور المرأة الإماراتية في هذا المجال الحيوي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا