• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

فقد السيطرة عليها وهي تنطلق بسرعة 160 كم في الساعة

«مرور أبوظبي» تنقذ حياة مواطن تعطل مثبت السرعة في مركبته

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد) - أنقذت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي حياة مواطن، بعد تعطل مثبت السرعة في مركبته ذات الدفع الرباعي، والتي انطلقت بسرعة 160 كيلو متراً في الساعة على طريق أبوظبي - العين باتجاه الختم، ما أدى إلى فقدانه السيطرة عليها، وشكل خطراً بالغاً على مستخدمي الطريق.

وقال العميد مهندس حسين أحمد الحارثي، مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، إنه تم فور تلقي البلاغ من غرفة العمليات المركزية وضع خطة ميدانية سريعة بالتنسيق بين كل من قسم الطرق الخارجية، وقسم مرور ودوريات العين والطوارئ والسلامة العامة التابعة للإدارة العامة للعمليات المركزية، حيث قامت دوريتان مروريتان بمتابعة المركبة على طول الطريق، وإفساحه لها للحد من أي خطر يمكن أن تشكله على المركبات الأخرى.

وأضاف أنه تم التواصل هاتفياً مع السائق لإرشاده وتوجيهه بكيفية السيطرة عليها في هذا الظرف الطارئ، والتأكد من ربطه لحزام الأمان تأميناً لسلامته، وفي غضون ذلك اتخذت “المرور” جميع الإجراءات لتخفيف سرعة المركبة وإيقافها، في منطقة غير مأهولة والسيطرة عليها، وتقديم الدعم لقائدها في حال استمرار تعطل مثبت السرعة.

وأوضح الحارثي أن سائق المركبة “المواطن” تمكن بعد فترة وجيزة من السيطرة عليها وإيقافها تماماً في منطقة رماح دون أن تشكل خطراً عليه، أو على أي شخص آخر من مستخدمي الطريق، لحرص قائدها، على اتباع إرشادات الدوريات المرورية وتنفيذها بدقة متناهية ما ساهم في حل المشكلة في وقت قياسي. ودعا الحارثي قائدي المركبات إلى التأكد من كفاءة عمل مثبت السرعة، وإبلاغ هيئة المواصفات ووكلاء السيارات وشركات الصيانة في حال تكرار مثل هذه الحالات أو اكتشاف أي عيوب فنية في المركبات.

وحث على ضرورة الحرص على اتباع الإرشادات المرورية، ومن بينها ربط حزام الأمان، والالتزام بالسرعات المقررة على الطرق، وترك مسافة كافية خلف المركبات، وإبلاغ غرفة العمليات في حالة حدوث أي خلل فني طارئ أثناء سير المركبة وصيانتها بصفة دورية.

     
 

استفسار عن قانون السرعة

عندما يكون قانون السرعة القصوى 120 وانا سرعتي 120 في خط اليسار لماذا افسح المجال للسيارات المسرعة وغير ملتزمة بقانون السرعة للقادم من اليسار عدى الحالات الطارئة كسيارات الاسعاف و سيارات الشرطة الخ ،، وانا ملتزم بقانون السرعة المحددة حتى لا يترك لي مجال بأعطائه الطريق عندما اكون بمنطقة امان ويلتصق بسيارتك من الخلف قد تصل الى متر فقط ويحاول التجاوز من اقصى اليسار عند الخط الأصفر ؟؟؟؟ " الله المستعان " لكم الشكر والتقدير

هشام هندي | 2012-02-27

ابوظبي

شو نوع للسياره

بو دانه | 2012-02-26

الله سلمه

ياما صارت في السعودية شكلي ما بعتمد ع تثبيت السرعه خل ريلك ع الريس وقايس روحك أفضل من أنك تتوهق والمفروض يحاسبون الوكالات على هالشي والله سلمه ما نفد ( يستاهل السلامة )

سعيد الظاهري | 2012-02-26

لماذا تتعطل السيارات الحديثة

مثبت السرعة موجود في السيارات منذ زمن بعيد ولم نسمع في يوم من الايام بتعطل مثبت السرعة في السيارات القديمة ، السؤال لماذا يتعطل مثبت السرعة في السيارات الحديثة و بكثرة ؟ مع العلم أن صناعة السيارات في تطور مستمر !!! ام لان البحث عن الرخص اصبح هم المصنعين ؟ انا اعتقد أن صناعة هذا المثبت تتم في بلد غير اليابان!! لان الصناعات اليابانية وخصوصا الالكترونيات اعطيت لبلدان اخرى .

محمد مطر النعيمي | 2012-02-26

الحل بسيط

في مثل هذه المشكلة فان الحل بسيط الا وهو ان يضع ناقل الحركة في ال ان N ومن ثم سوف تقل سرعة السيارة ويحاول ان يوقف السيارة في المسار الايمن ومن ثم يطفيء المحرك ويعيد تدويره من جديد

بوعبدالله | 2012-02-26

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا