• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

ضمن فعاليات حملة «لا تترك أثراً»

هيئة البيئة في الشارقة تنظم برنامجاً لتنظيف منطقة البداير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2012

الشارقة (الاتحاد) - نظمت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، أمس، بالتعاون مع بلدية المدام والقيادة العامة لشرطة الشارقة وإدارة الدفاع المدني، برنامج توعية وتنظيف في منطقة البداير بالمدام، وذلك ضمن فعاليات حملة التوعية البيئية الخامسة لمرتادي المناطق البرية في الشارقة تحت عنوان “لا تترك أثراً”. حضر الفعالية محمد بن هويدن رئيس المجلس البلدي في المدام، وسالم عبيد الميالة مدير بلدية المدام، والعقيد عبدالله سلطان مدير عام الإدارة العامة للعمليات المركزية بشرطة الشارقة.

وأكدت هنا سيف السويدي رئيسة الهيئة، أهمية هذا البرنامج الذي يأتي استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بشأن الحفاظ على بيئات المناطق البرية وصون تنوعها الحيوي وتأكيد المسؤولية المجتمعية في هذا المجال.

وأشارت إلى الدور الفعال لأبناء المجتمع في الحفاظ على المناطق البرية عن طريق المساهمة في استراتيجية الهيئة من خلال تعميم الوعي البيئي السليم، وتوضيح الممارسات الخاطئة عند زيارة البر، مثل رمي المخلفات ودفن الجمر والتخييم العشوائي وممارسة هواية ركوب الدراجات وسيارات الدفع الرباعي، وغيرها من الممارسات التي تتسبب في إتلاف البيئة البرية.

وانطلق البرنامج بتجمع جماهيري كبير، ضم الجهات المشاركة وزوار منطقة البداير من شباب وعائلات وسياح، عكس وعي المشاركين وحرصهم على المساهمة بفعالية في المبادرات والأنشطة الهادفة إلى المحافظة على البيئة البرية وتنظيفها من كل ما من شأنه أن يشوه الجمال الطبيعي للبر.

جدير بالذكر، أن حملة التوعية البيئية لمرتادي المناطق البرية في الشارقة تنظم على مراحل، وتتضمن برنامج تشجير في العاشر من مارس المقبل في منطقة محافز بالبطائح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا