• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

«الصحة» تبحث التعاون مع كلية الطب بجامعة الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2012

الشارقة (وام) - بحثت وزارة الصحة مع كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الشارقة، إمكانية التعاون للمساهمة والمشاركة في امتحان وتقييم الأطباء الممارسين العموم والفنيين في التخصصات الطبية المختلفة، وإجراء التقييم الخاص بكل فئة منهم، وفقاً لإجراءات وزارة الصحة لتقييم الأطباء والفنيين، تمهيداً لعملهم في المستشفيات والمراكز الطبية التابعة للوزارة أو في المرافق الصحية الخاصة المرخصة من قبل الوزارة. صرح بذلك الدكتور أمين حسين الأميري وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الممارسات الطبية والتراخيص، عقب اجتماعه في كلية الطب بجامعة الشارقة مع الدكتور حسام حمدي نائب مدير جامعة الشارقة عميد كلية الطب والعلوم الصحية والمشرف على الأبحاث الطبية في جامعة الشارقة، بحضور عدد من المسؤولين في كل من وزارة الصحة وجامعة الشارقة.

وقال الأميري إن هذه الخطوة تأتي تفعيلاً لمذكرة التفاهم والتعاون المشترك التي وقعتها الجامعة مع الوزارة سابقاً بهدف تعزيز التعاون في المجالات الطبية والصحية المختلفة، خاصة في مجالات التدريب والتعليم الطبي المستمر والبحوث الصحية.

كما أشاد الأميري بالدور الكبير الذي تقوم به جامعة الشارقة وكلية الطب والعلوم الصحية في خدمة المجتمع، بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة وأكاديمية الشارقة للبحوث العلمية، مشيراً إلى أن الجامعة تتمتع بسمعة متميزة، خاصة في مجال التقييم والامتحانات. وجرى خلال الاجتماع، بحث إمكانية دعم كلية الطب والعلوم الصحية لوزارة الصحة في مسألة تقييم الأطباء والفنيين، وإجراء الاختبارات الخاصة بالترخيص لهم لمزاولة المهنة داخل الدولة، على أن يبدأ تفعيل ذلك بعد الاتفاق على مذكرة تفاهم وتعاون ملحقة بالاتفاقية الموقعة سابقاً بين الجانبين.

واتفق الجانبان على تشكيل لجنة مشتركة تتكون من فريقي عمل لمتابعة الإجراءات التنفيذية لتقييم الأطباء والفنيين الراغبين في العمل لدى المرافق الصحية التابعة للوزارة أو المرافق الصحية الخاصة المرخصة من قبل الوزارة، حيث تم تعيين فريق عمل لتقييم الأطباء وفريق عمل لتقييم فنيي الطب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا