• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

الحملة تستهدف الأطفال المواطنين والعرب بين 5 و10 سنوات

«أبوظبي للرقابة الغذائية» يطلق حملة «زادنا» لترسيخ مبدأ السلامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد) - أطلق جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أمس حملة “زادنا”، بهدف حماية صحة المستهلكين ومصالحهم والحفاظ على ثقة المستهلكين في النظام الغذائي، وإيماناً من الجهاز بأن سلامة الأغذية مسؤولية مشتركة تتطلب تفاعلاً إيجابياً وتعاوناً بناءً ومشاركة نشطة من قبل الجميع.

ويأتي إطلاق الحملة كإحدى مبادرات الجهاز المرتبطة ببرامج التثقيف والتوعية وزيادة الوعي الغذائي والحرص على السلامة الغذائية، وتتوجه للأطفال انطلاقاً من أن معظم الأطفال يعايشون مشكلة في التعامل الصحيح مع الأغذية، لذا بات هناك حاجة ملحة إلى توفير المعرفة والتوجيه والتشجيع لهم، لذا جاءت هذه الحملة للفت نظر الأطفال باتجاه قضايا سلامة الأغذية، وتوضيح فوائد الممارسات الجيدة في السلامة الغذائية، وتشجيع تغيير السلوك في نهاية المطاف، وتحفيز السلوك الإيجابي عند الأطفال وتشجيعهم على اتباعه.

وتستهدف الحملة الأطفال من الفئة العمرية 5 إلى 10 سنوات، وتقوم فكرتها على تقديم شخصيات لمجموعة من الأطفال المواطنين والعرب، من خلال مسلسل كرتوني تجمعهم رحلة إلى قرية التراث ومن خلاله يتم رصد علاقة الأطفال مع الأغذية وتسليط الضوء على تاريخ الصلاحية والعادات الغذائية السيئة والجيدة وفساد وتلوث الأطعمة وتأثير المواد المضافة، وذلك كله يتم بأسلوب كوميدي يسهل تمرير المعلومات الجافة بطريقة لطيفة ليتلقاها الطفل بشكل غير مباشر أحياناً وبشكل مباشر أحياناً أخرى. وقال محمد جلال الريايسة مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع إن الجهاز يسعى عبر هذه الحملة إلى توعية المستهلكين حول أهم الممارسات التي يجب اتباعها في التعامل مع الأغذية، وقد استهدفنا بهذه الحملة الأطفال كونهم من الفئات الحساسة فيما يتعلق بالتعامل مع الأغذية، كما أن النصائح والمعلومات الإرشادية التي يتلقونها في هذه المرحلة العمرية سترسخ لديهم وسينقلونها لأقرانهم وأهلهم.

وأضاف الريايسة أنه سيتم خلال هذه الحملة التوجه للأطفال عن طريق عمل زيارات للمدارس تستهدف قرابة 36 مدرسة موزعة في كل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، وعرض حلقة من مسلسل “زادنا” عليهم، وكذلك عمل إعلانات مطبوعة وإعلانات توضع في مراكز التسوق، إضافة إلى إيصال رسائل بشكل دوري لهم عبر منصات ستتوفر في كل من مارينا مول في أبوظبي والجيمي مول في العين والسيتي مول في المنطقة الغربية، وذلك للعمل على تغيير السلوك الخاطئ عندهم ودفعهم لاتباع النهج الصحيح والسليم.

ودعا الريايسة أولياء أمور الطلبة إلى الإسهام في هذه الحملة وأخذ أطفالهم لزيارة منصات العرض الخاصة بمسلسل زادنا والمنتشرة في كل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.

وأكد أن الأطفال سيلقون ترحيباً شديداً هناك وسيحظون بفرصة لقاء شخصيات مسلسل “زادنا” والتقاط الصور معهم، إضافة إلى حصولهم على عدد من الهدايا، وأقراص إلكترونية تتضمن حلقات مسلسل زادنا وهي متوفرة باللغة العربية والإنجليزية والأوردو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا