• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

دبي العطاء تبحث التعاون مع منظمة «كير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2012

دبي (وام) - استقبلت معالي ريم إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة رئيسة مجلس إدارة دبي العطاء مؤخراً الدكتورة هيلين جايل رئيسة منظمة “كير” ومديرتها التنفيذية التي تزور الإمارات للمرة الأولى. حضر المقابلة طارق القرق الرئيس التنفيذي لدبي العطاء المؤسسة الإنسانية الإماراتية التي أسسها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.

وناقشت دبي العطاء ومنظمة “كير” وهي منظمة إنسانية رائدة في مجال مكافحة الفقر على مستوى العالم شراكتهما وبرامجهما المشتركة وتجديد التزامهما تجاه التعليم الأساسي في البلدان النامية وأهداف الأمم المتحدة الإنمائية للألفية الجديدة. وفيما يتعلق بالبرامج التي تقدمها كل من دبي العطاء ومنظمة “كير” فقد بدأتا معا منذ أغسطس 2010 بتقديم المساعدات إلى الأطفال المتضررين من الزلزال الذي ضرب هاييتي حيث يركز هذا البرنامج على تقديم المساعدات الفورية وتنفيذ عملية إعادة تأهيل طويلة الأمد في قطاع التعليم.

وتعمل دبي العطاء في المناطق التي تضررت جراء الزلزال الذي ضرب هاييتي بصورة مباشرة وغير مباشرة وفقاً للحاجة بهدف مساعدة 82 ألف طفل متضرر من الزلزال. وفى إندونيسيا تم تصميم برنامج “المياه والمرافق الصحية والصحة العامة في المدارس” الذي أطلق في أبريل 2011 لمعالجة مشكلة نقص فرص الحصول على هذه المرافق في المدارس ومعالجة الممارسات الصحية السلبية للطلاب وأسرهم وانخفاض مستوى الالتزام وترتيب الأولويات للحكومة المحلية من أجل تحسين أوضاع المرافق الصحية والنظافة العامة في المدارس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا