• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

رئيس دبي أوبرا: الإمارات الشامخة مركز دولي للأعمال الإبداعية

هـوب: التراث الإماراتي غني بالنماذج الراقية التي تعكس أصالته

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مايو 2016

دينا مصطفى (أبوظبي)

أكد جاسبر هوب، الرئيس التنفيذي لدبي أوبرا، أن الإمارات باتت مركزاً للإبداع ومقصداً للعديد من العروض الفنية العالمية التي تثري المشهد الثقافي والفني العربي، فهي الآن الوجهة الأولى لإنتاج مجموعة كبيرة من الأنشطة الثقافية والفنية العالية الجودة.

وأكد أن «دبي أوبرا»، المتوقع افتتاحها في هذا العام، نموذج يعكس تطور ورقي ثقافة الإمارات، حيث تستضيف برنامجاً متنوعاً من الأنشطة الثقافية والعصرية التي تتضمن عروض الأوبرا والباليه والفنون الكلاسيكية والمسرحيات الموسيقية والحفلات الغنائية العربية والعالمية التي ستعزز من مكانة الإمارات ثقافياً، وفنياً.

وأضاف أن ما وصلت إليه الإمارات الآن من مكانة مهمة في تقديم العروض الفنية العالمية المميزة لجمهور متنوع بأذواق مختلفة، يعكس التزام الدولة بنشر الفن والثقافة، في حين يتواصل الثناء والتقدير على دبي كمدينة رائدة على المستوى الإقليمي في دعم المبادرات الفنية العالمية.

وأكد أن الإمارات الشامخة بدأت كمجتمع قائم على التجارة وصيد الأسماك واللؤلؤ، وهناك العديد من الأمثلة والنماذج الرائعة التي أرخت لارتباطها الدائم بالبحر في تاريخ الشعر والنثر الذي يشير إلى عمق إرثها الأدبي مثل إبداعات الشعر النبطي، والسرد النثري، والمسرح، والآداب، والرقصات الشعبية.

وقال: إنه عرف عن الإماراتيين إنشادهم للأغنيات الفولكلورية في الوقت الذي كان يغوص فيه الصيادون بحثاً عن اللؤلؤ، وهو دليل على مدى حبهم للغناء، ولذا فالتراث الإماراتي مليء بالعديد من النماذج الفنية الرائعة التي تعبر عن أصالته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض