• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

وفد من «الشارقة للتعليم» يطلع على تجارب التدريس في مدارس العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2012

فاطمة المطوع (العين) - أكد الدكتور عبدالله السويجي رئيس مجلس الشارقة للتعليم، أن ما يشهده قطاع التعليم في إمارة أبوظبي من تطور مستمر ومستوى متميز، جعل منها تجربة رائدة وثرية تستحق الوقوف عندها والاستفادة منها كنموذج يحتذى به على طريق الارتقاء بالعنصر البشري الذي تعده الدولة الأساس في التنمية والتقدم والدعامة الأساسية لمسيرتنا التنموية.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد مجلس الشارقة للتعليم لمدارس في العين، وكان في استقباله معالي الدكتور مغير خميس الخييلي مدير عام مجلس أبو ظبي للتعليم.

وقال السويجي، إن العنصر البشري هو الركيزة الأساسية للتنمية، وكلما ارتقينا بالإنسان من خلال التعليم الصحيح وإثراء قدراته الذاتية كلما تحققت أهدافنا، لافتاً إلى أن الزيارة تأتي في إطار التنسيق والتعاون وتبادل الخبرات بين مجلسي التعليم في كل من أبوظبي والشارقة.

وشملت جولة الوفد زيارة كل من مدرسة الراقية للتعليم الأساسي والتي تطبق التجربة الفنلندية في طرائق وأساليب التدريس ويعمل بها 74 من أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية، منهم 24 من الفنلنديين و50 من المواطنات، كما شملت الزيارة روضتي الطوية والديوان ومدرسة مريم بنت سلطان للتعليم الأساسي.

ورحب الخييلي بالوفد مؤكداً توجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم بالتنسيق والتعاون وتبادل الخبرات وإتاحة التجارب الناجحة التي يطبقها المجلس أمام جميع مجالس التعليم ومؤسسات التعليم في الإمارات كافة بما يعود بالنفع على أبناء الدولة.

وأوضح الدكتور عمرو نبيه مستشار صاحب السمو حاكم الشارقة للتعليم العالي عضو مجلس الشارقة التعليمي، أن الزيارة استهدفت التعرف إلى الجهود التي بذلها مجلس أبوظبي للتعليم للارتقاء بالتعليم وتبادل الخبرات لتحسين عملية التعليم والتعلم.

وقال الدكتور عبيد المهيري نائب رئيس مجلس الشارقة للتعليم وعضو الوفد “هناك نقلة كبيرة في مدارس إمارة أبوظبي من جوانب كثيرة مثل المبنى المدرسي فمدارس أبوظبي الآن تشكل البيئة الجاذبة التي كنا دائما نتحدث عنها”.

من جانبها، أشادت عائشة سيف أمين عام مجلس الشارقة للتعليم بالبيئة التعليمية الجاذبة والأنشطة الصفية واهتمام بتنمية مهارات الطلبة في اللغة العربية بدرجة عالية وبالقدر من الاهتمام بتنمية مهاراتهم في اللغة الإنجليزية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا