• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إتلاف 62 كيلوجراماً أغذية فاسدة خلال شهرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مايو 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

حررت إدارة الصحة العامة والبيئة في دائرة بلدية رأس الخيمة خلال الشهرين الماضيين 200 مخالفة بحق منشآت غير ملتزمة باشتراطات وقوانين الصحة العامة وسحبت 27 مركبة مهجورة في مواقع، وذلك خلال الجولات المنفذة البالغ عددها 559 جولة تفتيشية. وأسفرت الحملات المنفذة على 2053 منشأة تجارية مختلفة عن مصادرة وإعدام 62 كيلو جراماً من المواد الغذائية لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتم تحرير المخالفات والإنذارات بحسب النظم والقوانين المتعارف لديها. وقال منذر محمد بن شكر الزعابي مدير عام الدائرة:إن الجولات التفتيشية متواصلة من قبل فرق التفتيش، بالتركيز على المنشآت الهامة، حيث تمكنت الزيارات المنفذة في مارس وإبريل الماضي من الكشف عن وجود 200 مخالفة منوعة للقوانين والشروط الصحية، وهذا ما دعا بالمفتشين نحو اتخاذ الإجراءات اللازمة حسب القوانين منها تحرير أربعة إنذارات، وتغريم 205 محلا.

وأشار إلى إصدار 4227 بطاقة صحية لعمال المحال التجارية بعد الكشف عليهم والتأكد من خلوهم من الأمراض المعدية، وإصدار 133 شهادة صلاحية تصدير مواد غذائية، بعد التأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي إلى جانب الكشف على 34 رخصة جديدة وتم تعديل النشاط التجاري لمحلين وضبط 92 رخصة غير مطابقة للشروط الصحية.

كما تركزت عملية التفتيش على ظاهرة المركبات المهجورة والأخرى المعروضة للبيع، وتم سحب 27 مركبة معروضة للبيع ومهجورة في شوارع والطرقات وتم التواصل المباشر مع أصحابها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض