• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

«التنمية الأسرية» تبدأ دورة جديدة من برنامج «ما هو الزواج؟»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2012

أبوظبي (الاتحاد) - تطلق مؤسسة التنمية الأسرية اليوم دورة جديدة من برنامج (ما هو الزواج)، في مراكز أبوظبي والعين ومدينة زايد، لتكتمل الدورة الكاملة للبرنامج في جميع المراكز التابعة للمؤسسة في المناطق الشرقية والغربية من إمارة أبوظبي، في إطار اهتمامها بتعميق مفهوم الزواج لدى المقبلين عليه.

وستستمر فعاليات البرنامج حتى الأول من مارس القادم وهي مخصصة للفتيات والشباب المقبلين على الزواج.

ويأتي هذا البرنامج في إطار خطة مؤسسة التنمية الأسرية الاستراتيجية الرامية إلى تصميم برامج تدريبية توعوية وتثقيفية موجهة عن الحياة الأسرية لغير المتزوجين، لتعميق مفهوم الزواج لديهم وغرس مبادئ وقيم الزواج في نفوسهم.

ويعد برنامج “ما هو الزواج” الخطوة الأولى لتأهيل المقبلين على الزواج، حيث يرتكز على المفاهيم الأساسية للزواج الناجح وتزويد المقبلين عليه بالمعارف والمهارات التدريبية عبر دورات وورش عمل ومحاور نقاشية.

ويهدف البرنامج إلى تهيئة المقبلين على الزواج للانتقال إلى مرحلة مهمة في حياتهم وتدريبهم وتأهيلهم وفق أسس منهجية علمية صحيحة ومدروسة قائمة على أساسيات الحياة الزوجية وبكافة محاورها الاجتماعية والنفسية والصحية، ويسعى البرنامج إلى تعريف الشاب والفتاة بمفهوم الحياة الزوجية الناجحة وركائزها ودعائمها.

يحاضر في البرنامج نخبة من المدربين المتخصصين في الاستشارات الأسرية وهم سندس بن عيسى، وريم الدويلة، ودلال الفجري، والعنود البطي، وخالد الفريج من دولة الكويت الشقيقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا