• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

المر ورئيس الجمعية الوطنية المجرية يبحثان تعزيز التعاون البرلماني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - استقبل معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي في مقر الأمانة العامة بدبي نهاية الأسبوع المنصرم الدكتور لاسلوكوفير رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية المجر والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون والتواصل بين البرلمانين وآلية الاستفادة من الخبرات البرلمانية، وخاصة في مجال التشريع والرقابة والبحوث والمشاركات السياسية.

وتطرق معالي المر خلال اللقاء إلى مسيرة المجلس الوطني الاتحادي على مدى أربعة عقود، ودعم القيادة الرشيدة له منذ تأسيسه في عام 1972 ومشاركة المرأة ناخبة وعضوة على مدى فصلين تشريعيين.

وأكد المر أن علاقة المجلس مع الحكومة تتميز بالتعاون والتكامل لدفع عجلة التنمية الوطنية في الدولة إلى أفضل المستويات وتعزيز التشريعات في الدولة لمواكبة التطور والنهضة التي تعيشها دولتنا، مشيرا إلى أن المجلس يقوم بدور حيوي وفاعل في العملية السياسية الدبلوماسية للدولة، وذلك عبر طرح وتبني القضايا الوطنية والعربية والإسلامية والدولية خلال زياراته ومشاركاته في مختلف الفعاليات البرلمانية الإقليمية والدولية. كما بحث معالي المر والوفد المجري سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والسياحي بين البلدين، وذلك من خلال بناء الشراكات التجارية ورفع حجم التبادل التجاري واستغلال قطاع السياحة وتنميته، وتنظيم واستضافة المؤتمرات والمعارض الدولية. من جانبه، أعرب الدكتور لاسلوكوفير رئيس المجلس عن سعادته بزيارة دولة الإمارات خاصة أنها أول زيارة يقوم بها رئيس البرلمان المجري لدولة الإمارات منذ نحو 20 عاماً، ووجه دعوة لمعالي المر لزيارة المجر وتفعيل لجان الصداقة بين البرلمانين.

كما شكر المجلس الوطني الاتحادي على حسن الاستقبال والضيافة، مؤكداً أهمية تطوير علاقات التعاون والصداقة بين البلدين وتفعيل التعاون الاقتصادي والسياحي، وضرورة إيجاد حلول اقتصادية جديدة للتخلص من آثار الأزمة المالية العالمية التي تأثرت بها جميع الدول للنهوض بمستوى الخدمات التي تقدم للشعب. حضر اللقاء أحمد عبد الملك أهلي والدكتورة منى البحر عضوا المجلس، والدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس وعبدالرحمن الشامسي الأمين العام المساعد للشؤون التشريعية والبرلمانية. ومن وفد البرلمان المجري حضر انثال روجان عضو البرلمان ورئيس لجنة التكنولوجيا والمعلومات الاقتصادية ولاسلو فيريش سكرتير الدولة رئيس ديوان رئيس البرلمان، والدكتور بيتر شاردي سكرتير الدولة رئيس مكتب العلاقات الخارجية للجمعية الوطنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا