• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الجيش اللبناني يقصف المسلحين في جرود عرسال ورأس بعلبك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 فبراير 2015

بيروت (د ب أ)

قصف الجيش اللبناني أمس تحركات للمسلحين في جرود عرسال وجرود رأس بعلبك شرق لبنان. وذكرت «الوكالة الوطنية للإعلام» اللبنانية أن الجيش قصف بالمدفعية تحركات للمسلحين في جرود عرسال. وأضافت الوكالة أن الجيش استهدف، بالمدفعية الثقيلة تحركات وتجمعات للمسلحين في جرود رأس بعلبك.

من جهة ثانية أوقفت القوى الأمنية اللبنانية أمس في إحدى قرى منطقة عكار شمال لبنان شخصاً من التابعية السورية بجرم نقل أسلحة. وذكر مصدر رسمي لبناني أن قوة أمنية لبنانية دهمت في بلدة التليل في عكار المدعو خ.س من التابعية السورية، بجرم نقل أسلحة، وفي حقه خلاصة حكم بنفس الجرم، وقد تم توقيفه.

من جهة أخرى أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية في بيان أن الجيش الأردني قدم امس الاول مجموعة من الآليات المجنزرة المقاتلة وعددا من آليات الاسناد المدفعي للجيش اللبناني بهدف «تعزيز قدراته في مواجهة التحديات والاخطار التي تمر بها المنطقة». وقال البيان إنه «بتوجيه من الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة الاردنية- الجيش العربي، وفي إطار التعاون مع الجيش اللبناني الشقيق، قدمت القوات المسلحة الأردنية مجموعة من الآليات المجنزرة المقاتلة وعدداً من آليات الاسناد المدفعي دعما للجيش اللبناني».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا