• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«هيئة المعرفة» خاطبت الإدارات بالترتيبات الجديدة

5 ساعات دوام المدارس الخاصة في رمضان وإيقاف حصص التربية الرياضية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مايو 2016

دينا جوني (دبي)

وضعت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي ترتيبات جديدة للدوام المدرسي في المدارس الخاصة في الإمارة بما يناسب شهر رمضان المبارك. وأبلغت الهيئة إدارات المدارس بأن لا يتجاوز الدوام المدرسي 5 ساعات، بحيث يبدأ بين 8:00 و8:30 صباحاً، وينتهي بين 1:00 و1:30 ظهراً.

وشددت على إيقاف حصص التربية الرياضية مؤقتاً خلال أيام الشهر الكريم للطلبة المسلمين، وتجنيبهم الأنشطة التي تتطلب جهداً بدنياً كبيراً أو تعريضهم لأشعة الشمس لفترات طويلة، من دون أن تكون لهذه الخطوة أي تأثيرات سلبية على معدلات أدائهم العام.

ودعت الهيئة كادر المدرسة وأولياء الأمور إلى توفير أجواء إيجابية بالبيئة المدرسية تتواءم مع أجواء الشهر الكريم، فضلاً عن تخصيص المدارس لمكان محدد يتناول فيه غير الصائمين طعامهم. وقال محمد أحمد درويش رئيس النظم والتصاريح في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي: «في إطار حرص الهيئة على التعاون مع جميع الأطراف المعنية لما فيه مصلحة الطلبة، استطلعنا آراء أولياء الأمور ومديري المدارس الخاصة في دبي بشأن تطبيق أفضل الترتيبات اللازمة لتوفير بيئات تعليمية عالية الجودة لطلبة المدارس الخاصة خلال أيام شهر رمضان المبارك».

وأضاف: «يسعدنا بالإقبال الكبير من أولياء الأمور ومديري المدارس على تقديم مقترحات بناءة في هذا الشأن، ما يعكس حرص مجتمعي على تقديم كافة أشكال الدعم اللازمة لطلبتنا، لافتاً إلى أنه و بعد دراسة جميع الآراء والمقترحات الواردة إلى الهيئة بهذا الخصوص فقد تم تحديد ترتيبات الدوام المدرسي خلال الشهر الكريم».

وأعرب درويش عن ثقته في تعاون جميع المدارس الخاصة بدبي لإبراز مظاهر الاحتفاء بالشهر الكريم مع جميع طلبتها، وتسليط الضوء على القيم الإسلامية والاجتماعية التي تتجلى في شهر رمضان ومكانته العالية في المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض