• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م

أعمارهم تراوحت بين 3 أشهر و5 سنوات

25 عملية قلب مفتوح وقسطرة للأطفال في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2012

سامي عبدالرؤوف (دبي) - أجرى فريق طبي إيطالي متخصص في مجال جراحة القلب للأطفال، بالتعاون مع أطباء مركز جراحة القلب في مستشفى دبي، 25 عملية منها 11 عملية قلب مفتوح، و14 عملية قسطرة، لأطفال تراوحت أعمارهم بين 3 أشهر و5 سنوات من مختلف الجنسيات المقيمة على أرض الدولة، وذلك خلال الأسبوع الماضي، في إطار مبادرة علاج قلوب الأطفال التي أطلقتها هيئة الصحة بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية، حيث تتحمل الهيئة تكاليف علاج المواطنين، فيما تتكفل المؤسسة بعلاج الأطفال المقيمين.

وقال الدكتور عبدالله راوح جراح القلب الإيطالي، إن جميع العمليات التي تم إجراؤها نجحت بنسبة 100%، وبدون أي مضاعفات، حيث غادر جميع الأطفال المستشفى باستثناء طفل واحد من بنغلاديش أجريت له عملية قلب مفتوح بالأمس، ويرقد الآن في غرفة العناية المركزة، وسيتم نقله اليوم إلى قسم الأطفال ليغادر المستشفى بعد خمسة أيام.

وأشاد راوح، بالمبادرة الإنسانية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، ودعمه للمبادرة التي وفرت العلاج المجاني حتى الآن لأكثر من 300 طفل مواطن ومقيم على أرض الدولة، ولبعض الأطفال من خارج الدولة ممن سمعوا عن المبادرة.

وأشار إلى أن الأجهزة والمعدات الطبية المتوفرة في هيئة الصحة تضاهي مثيلاتها في الدول الأوروبية، ما سهل إجراء مثل هذه العمليات المعقدة التي تحتاج إلى خبرة عالية وأجهزة متطورة.

وتعتبر هذه الزيارة هي الخامسة للفريق الطبي الإيطالي ذاته إلى الدولة، حيث كانت زيارته الأولى أواخر عام 2009، وهو يضم ثلاثة أطباء جراحين، وثلاثة أطباء تخدير، وطبيب قسطرة قلب أطفال، وممرض عناية مركزة.

بدوره قال الدكتور أحمد الكمالي، استشاري قسطرة قلوب الأطفال في مستشفى دبي، إن عدد عمليات القسطرة التي أجريت خلال زيارة الفريق الطبي الإيطالي التي اختتمت أمس، بلغ 14 عملية لمرضى تراوحت أعمارهم بين 4 أشهر و30 سنة، حيث تكللت جميعها بالنجاح.

وأشار إلى أن القسم أجرى خلال العام الماضي 73 عملية قسطرة تراوحت بين الثقوب وتركيب الدعامات وتضييق الشرايين، لافتا إلى أن تكاليف القسطرة في مستشفيات الهيئة تتراوح بين 5000 درهم كحد أدنى و25 ألف درهم كحد أقصى، في حين يصل الحد الأدنى لتكلفة قسطرة قلوب الأطفال في أوروبا إلى 70 ألف درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا