• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

3 قوافل إغاثية للمناطق الحدودية والنازحون يشيدون بجهود الإمارات

«الهلال» توزع مساعدات إنسانية على 1350 أسرة سورية في الأردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2012

أبوظبي (وام) - واصلت هيئة الهلال الأحمر لليوم الثاني على التوالي تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين السوريين في الأردن، وقام وفد الهيئة في الأردن أمس بتوزيع الطرود الغذائية والصحية ومواد الإيواء والتدفئة على 1350 أسرة سورية تسكن المناطق الأردنية الحدودية.

وحرك الوفد من العاصمة عمان ثلاث قوافل إغاثية توجهت شمالا إلى المفرق والرمثا وإربد حيث تتواجد آلاف الأسر السورية التي فضلت البقاء في تلك المناطق لقربها من بلادهم وارتباطهم بعلاقات قرابة ومصاهرة مع سكانها بعد أن أشرف على عمليات التوزيع التي تمت بحضور ممثلين من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

وبدأ برنامج التوزيع من مدينة المفرق على بعد 80 كيلو متراً من العاصمة عمان حيث استفادت 650 أسرة نازحة من الطرود الغذائية التي تضمنت العناصر الغذائية الأساسية إلى جانب الطرود الصحية التي اشتملت على مواد النظافة المتنوعة ومستلزمات الأطفال والنساء إضافة إلى البطانيات وأجهزة التدفئة التي حرصت الهيئة على توفيرها ضمن برنامجها الممتد للنازحين لتخفيف معاناتهم وتحسين ظروفهم نسبة لبرودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة إلى أدنى مستوياتها في تلك المناطق خلال الليل.

وتوجه وفد الهيئة برئاسة حمد سيف الشامسي وعضوية محمد جاسم المزروعي وراشد على مصبح الشامسي وراشد محمد سعيد الشحي إلى مدينة الرمثا ووزع المساعدات على حوالي 550 أسرة تعيش في عدد من أحياء المدينة بعد أن تمكنت “الهيئة” من الوصول إليها وتجميعها في مركز بوسط المدينة وتسليمها مستحقاتها من المساعدات الإنسانية حيث تسلمت كل أسرة ما يكفيها من المواد الغذائية لمدة شهرين إلى جانب توزيع ألف بطانية و200 طرد صحي و200 جهاز للتدفئة.

وفي إربد تجمع مئات النازحين لتسلم حصصهم من مساعدات “الهيئة” التي وفرت احتياجاتهم ومستلزماتهم الحياتية اليومية ولم تغفل متطلبات الأمومة والطفولة.

وتتابع هيئة الهلال الأحمر برامجها لمساندة النازحين في مختلف المدن والمناطق الأردنية بالتزامن مع ازدياد حركة النزوح من سوريا إلى الأراضي الأردنية حيث تسير الهيئة قوافلها الإنسانية تباعاً من العاصمة عمان إلى المناطق الحدودية التي يتواجد بها نازحون سوريون. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا