• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

متسابقو جائزة رأس الخيمة للقرآن يختتمون الاختبارات التمهيدية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 يناير 2018

محمد صلاح (رأس الخيمة)

اختتم متسابقو جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم الاختبارات التمهيدية للذكور في الدورة الثامنة عشرة من الجائزة، وشارك المتسابقون في حملة «شكراً محمد بن زايد» معبرين عن حبهم وامتنانهم لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأكد أحمد إبراهيم سبيعان أمين عام جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم رئيس اللجنة العليا المنظمة لها أن اللجنة ارتأت بأن تختتم اختباراتها التمهيدية بأجواء استثنائية مليئة بالوطنية ومعززة بالحب للقيادة الحكيمة، لتكون لها صبغة مميزة، وذلك عبر مشاركة متسابقي الجائزة في حملة «شكراً محمد بن زايد» على اختلاف أعمارهم وجنسياتهم، وذلك تلبية لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتقوم الجائزة بشكل مستمر من خلال فعالياتها وبرامجها بتعزيز الحس الوطني والهوية الوطنية وفق مخرجات الدولة.

وأكد سبيعان أن الجائزة شهدت تنافساً كبيراً بين المتسابقين بمستوياتهم المتميزة، والتنافس الإيجابي الخلاق فيما بينهم، وتفوقهم في كافة المسابقات، مبيناً أن الجائزة تجمع في كل عام المتسابقين على كتاب الله تعالى وتحتضن مواهبهم وإبداعاتهم.

وقال عبد الرحمن مجداد نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة: إن 763 متسابقاً شاركوا في الاختبارات التمهيدية للجائزة في كافة المسابقات القرآنية، ولم تسجل إلا حالات قليلة من اعتذار وغياب في أيام الاختبارات، بينما ستبدأ اختبارات الإناث صباح اليوم، وتستمر لمدة أربعة أيام.

وأوضح أن لجان التحكيم أيضاً إلى جانب عملها ترصد المواهب المختلفة التي يتمتع بها المتسابقون وترفعها إلى اللجنة المنظمة، وتتواصل مع أولياء أمور المتسابقين، لتشجيعهم وتحفيزهم، لافتاً إلى أن الجائزة فرصة لاكتشاف مواهب حفظة كتاب الله في التلاوة والتجويد والصوت الحسن.

وتابع: سيتم الإعلان عن أسماء المتأهلين إلى النهائيات خلال الأسبوعين المقبلين بعد أن يتم اعتماد كشوف الأسماء من اللجنة العليا، من خلال الاتصال بالمتسابقين وتهنئتهم بالتأهل، فيما ستقام النهائيات في فبراير المقبل لكلا الجنسين، مشيراً إلى أن اللجنة لاحظت اهتمام الآباء بتميز أبنائهم خلال فترة الاختبارات من خلال اصطحابهم إلى مقر الاختبارات وتشجيعهم للتنافس على كتاب الله تعالى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا