• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ارتفاع مؤشرات الإصابة بأمراض الدم

اكتشاف 100 إصابة بالسرطان بين الأطفال في «توام» خلال 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يناير 2016

محسن البوشي (العين)

استقبل مستشفى توام العام الماضي نحو 100 حالة إصابة جديدة بالأورام بين الأطفال ليرتفع إجمالي عدد الأطفال المصابين بالسرطان الذين يتلقون العلاج بالمستشفى الآن إلى 250 طفلا، وفقا لأحدث معايير الأساليب التشخيصية والعلاجية على يد فريق من الأطباء المتمرسين والممرضين المؤهلين، بحسب استشاري وأخصائي أمراض الدم والأورام في المستشفى.

وحذر الاستشاريون والأطباء المعالجون في «توام» من زيادة معدلات الإصابة بأمراض الدم الوراثية في الدولة، حيث يقدر متوسط عدد الإصابات الجديدة بهذه الأمراض بنحو 2000 حالة سنوياً، وأرجعوا زيادة معدلات الإصابة بهذه الأمراض في الدولة ودول الخليج بوجه عام الى العادات والتقاليد السائدة التي تزكي الزواج بين الأقارب.

وقدر الدكتور مصطفى منير بارودي استشاري أمراض الدم والأورام لدى الأطفال بالمستشفى معدلات الزيادة بعدد إصابات الأورام بين الأطفال التي ترد للمستشفى بما يتراوح بين 15,16% سنويا، تماشياً مع مؤشرات الزيادة في عدد السكان، فيما قدر معدل الزيادة في عدد إصابات الأورام بين الأطفال في الدولة بوجه عام بنحو 300 حالة سنويا وفقا لهذه المؤشرات.

وأوضح بارودي أن سرطان الدم يأتي في المقدمة من حيث معدلات الإصابة بالمرض بالمقارنة بإصابات الأورام الأخرى بين الأطفال، حيث تبلغ نسبة الإصابة بهذا المرض نحو 35% وتتركز غالبية الإصابات في المرحلة السنية من سنة إلى 6 سنوات.

وأضاف بارودي أن قسم أورام الأطفال بمستشفى توام يستقبل نحو 100 حالة إصابة جديدة مختلفة بين الأطفال سنويا يتم التعامل معها وفقاً لأحدث معايير الأساليب التشخيصية والعلاجية . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض