• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مشاركة نسائية تكسر خشونة الأسلحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 فبراير 2015

هالة الخياط

هالة الخياط (أبوظبي)

فرض العنصر النسائي في أكثر من جناح داخل معرض «آيدكس»، حضوره الناعم، في واجهة الاستقبال الرئيسية للأجنحة العربية والعالمية، ليكسرن بتفاعلهن القوي خشونة الأسلحة المعروضة، والتكنولوجيا الدفاعية والتسليحية، اللواتي عكسن روح المكان بابتسامتهن.

ولم يقتصر دور العنصر النسائي في إرشاد الزوار والتعريف بالأجنحة المشاركة، بل تجاوز إلى مشاركة طالبات إماراتيات، بتقديمهن مشاريع طموحة في مجالات الدفاع وإنتاج الصور والبيانات الجغرافية.

وأكدت المواطنات أهمية دورهن ومشاركتهن في «ايدكس» ليعكسن بحضورهن مستوى الدعم الذي تحظى به المرأة الاماراتية من القيادة الحكيمة التي تحرص على تواجدها في كل مفاصل الحياة، لتكون بذلك جنبا الى جنب مع الرجل، في تنمية وبناء وصون الوطن والحفاظ على مكتساباته.

وقالت خلدة العامري من شركة الإمارات المتقدمة للاستثمار: إن مشاركتهم تؤكد دور المرأة الإماراتية في خدمة الوطن. فيما أفادت مريم المرزوقي، بأن معرض «آيدكس» يزود المواطنات بخبرات في مجالات الدفاع والسلاح، ويعزز ثقتنا بأنفسنا، ويؤكد أننا أصبحنا دولة متطورة في قطاع السلاح والدفاع الجوي والبري والبحري والملاحة الجوية والتدريب العسكري.

من جانبهن طالبات من جامعة الإمارات، أكدن أن مشاركتهن في المعرض تفيد في التعرف إلى احتياجات سوق العمل، وتوسع من مداركهن وخبراتهن عبر الاحتكاك بالأجنحة العربية والأجنبية المتخصصة في مجال الدفاع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض