• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

نهيان بن مبارك ولبنى القاسمي يفتتحان مشاريع تخرج «الفنون» بجامعة زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة ومعالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة الدولة للتسامح رئيسة جامعة زايد، مساء أمس الأول معرض مشاريع التخرج لطالبات كلية الفنون والصناعات الإبداعية بجامعة زايد – فرع أبوظبي، المقام في منارة السعديات والمستمر حتى 28 الجاري. وقام معالي الشيخ نهيان ومعالي الشيخة لبنى بجولة في المعرض الذي يضم المشاريع النهائية التي أنجزتها 68 طالبة تستعد للتخرج في أربعة تخصصات هي: التصميم الداخلي، التصميم الغرافيكي، الرسوم المتحركة، والفنون البصرية، وأبديا إعجابهما بالأعمال بشكل عام، لافتين إلى أن بعضها يستحق المنافسة في مسابقات البينالي الدولية.

ومن بين الأعمال المشاركة في المعرض أعمال الفنانة الشابة جمانة الهاشمي، طالبة التصميم الغرافيكي بفرع جامعة زايد في دبي، والتي فازت بجائزة الإبداع في مهرجان أبوظبي 2016، وتدمج جمانة في عملها الفائز «درجة حروفية» الحِرَفية الجمالية بالبساطة، بطريقة تعكس حركة الحداثة العربية في فنون التصميم.

ويضم المعرض ركناً للاحتفاء بأعمال خريجات من دفعات سابقة وهنَّ: ميسون صالح، مها الحمادي، مريم سعيد الشامسي، ميثاء دميثان، سلامة نصيب، وزينب الهاشمي.

وقالت آن-ماري ريني، عميدة الكلية: لقد برهنت خريجات كلية الفنون والصناعات الإبداعية على المستوى الاستثنائي لقدراتهن، بحصولهن على العديد من الجوائز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض