الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أحمد بن سعيد: «دانز» تستخدم أكبر جهاز محاكاة لبرج المراقبة الجوية في العالم

3 ابريل 2017 11:19
 
تشارك مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية «دانز» في معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية الذي انطلق أمس تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،رعاه الله، في مركز دبي التجاري العالمي.
وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ورئيس مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية إن مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية ستستعرض إنجازاتها في المعرض من خلال أكبر جهاز محاكاة لبرج المراقبة الجوية في العالم «TOSIM Tower Simulator» المستخدم في رسم مستقبل قطاع الطيران من خلال تقنيات محاكاة الواقع برؤية 360 درجة والذي يتم استخدامه أيضاً في تدريب مراقبي الملاحة الجوية.
وأضاف سموه إن المؤسسة قامت من خلال تقديم خدمات الملاحة الجوية في مطارات دبي بتسهيل وصول أكثر من 84 مليون مسافر إلى 240 وجهه سفر متعددة حول العالم بسلامة وأمان حيث بلغ متوسط الحركة الجوية لرحلات «الوصول» خلال ساعات الذروة إلى 35 حركة و39 حركة لرحلات «الإقلاع» على مدار العام 2016.
من جانبه قال سعادة محمد عبد الله أهلي المدير العام لهيئة دبي للطيران المدني الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية «دانز» في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام» إن مشاركة «دانز» تأتي ضمن سعي المؤسسة الدائم لمواكبة توجهات ومبادرات الحكومة الرامية للارتقاء بأداء المؤسسات لمواكبة وصناعة المستقبل وفق خطى ثابتة تستند على بناء الإنسان بالدرجة الأولى والابتكار والتميز.
وأضاف سعادته أن مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية تلعب دورًا محورياً في مجال دعم قطاع الطيران الذي يساهم بنحو 28% من إجمالي الناتج المحلي لإمارة دبي ويساهم بصورة فعالة في توفير 250 ألف وظيفة من خلال تقديم خدمات ملاحة جوية آمنة وفعالة في دبي والمناطق الشمالية للدولة مشيرًا إلى أن «دانز» استطاعت تحقيق معدلات نمو عالية في الطاقة الاستيعابية لحركة الملاحة الجوية حيث شهد المتوسط اليومي إدارة 1530 حركة في أجواء إمارة دبي في عام 2016 وذلك لمواكبة النمو في قطاع الطيران الذي بلغ 3% مقارنة بعام 2015.
من جانبه قال إبراهيم حسين أهلي نائب الرئيس التنفيذي لـ«دانز» إن المؤسسة تستعرض أيضاً عدة مشاريع مبتكرة ساهمت في تطوير أداء المؤسسة نحو تحقيق رؤيتها وتحسين جودة خدماتها مثل مشروع تطبيق إجراءات «Approach Peak Offload APO» الفريد من نوعه والذي عمل على تقليص مدة تأخر رحلات القادمين خلال أوقات الذروة بنسبة تصل إلى 40% في مطار دبي الدولي إلى جانب استعراض أجهزة الرادار التي يتم استخدامها على مدرج المطار وفي الأجواء.
يذكر أن مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية «دانز» تعد المزود الوحيد لخدمات الملاحة الجوية الذي يقوم بإدارة المجال الجوي لكل من دبي والمناطق الشمالية.. كما تقدم المؤسسة خدمات الملاحة الجوية إلى سلطات المطارات والعديد من شركات الطيران المرموقة بما في ذلك مطار دبي الدولي الذي يعد المطار الأكثر استخداماً في العالم من حيث أعداد المسافرين الدوليين.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©