• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

افتتاح مسجد «سبيل الرشاد» في«صناعية الشارقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 09 يناير 2018

الشارقة (الاتحاد)

افتتحت دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة مسجد سبيل الرشاد بالمنطقة الصناعية 12، بحضور عبدالله خليفة السبوسي مدير دائرة الشؤون الإسلامية، وعدد من مسؤولي الدائرة. ضمن مبادرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرامية إلى الحفاظ على المنظر العام للإمارة، وتوفير الطمأنينة والراحة والسكينة لمرتادي المساجد. يتسع المسجد لـ 320 مصلياً، وشيد على الطراز المعماري الإسلامي الحديث بقبة صممت على الطراز المحلي الحديث، ومنارة تعلوه بارتفاع 11 متراً. وقد بني المسجد على مساحة أرض إجمالية تبلغ 1167 متراً مربعاً، تشمل المصلى ومرافقه الخدمية من دورات المياه والميضأة وسكناً للإمام.

وثمن عبدالله السبوسي حرص صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على توفير كل سبل الراحة والأجواء الإيمانية للمصلين من خلال مبادرة سموه لإزالة المساجد المؤقتة (الكرفانات) واستبدالها بمساجد دائمة تتسع للمزيد من المصلين، وتتميز بالتصاميم والطرز الإسلامية الحديثة التي تتميز بها إمارة الشارقة، حيث صارت معلماً بارزاً لها في المحافل كافة.

وأكد مدير الشؤون الإسلامية على أن أهم ما يميز هذه المساجد التي شيدت ضمن مبادرة صاحب السمو حاكم الشارقة؛ سهولة متابعتها بصورة دورية من خلال تعيين الأئمة والمؤذنين بخلاف المساجد المؤقتة، وكذلك صيانة مرافقها الخدمية الملحقة بها كأماكن الوضوء ودورات المياه. ‏‫

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا