• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ساندرز يهزم منافسته الديموقراطية في فرجينيا الغربية ونبراسكا

ترامب يفوز في ولايتين واستطلاعات الرأي تساويه مع كلينتون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مايو 2016

واشنطن (وكالات)

فاز دونالد ترامب بولايتين إضافيتين في الانتخابات التمهيدية بينما خسرت الديموقراطية هيلاري كلينتون أمام بيرني ساندرز في فرجينيا الغربية حيث أثارت تصريحاتها حول الفحم جدلاً. وفاز قطب الأعمال الملياردير في الانتخابات التمهيدية لولايتي فرجينيا الغربية ونبراسكا، في نتيجة غير مفاجئة كونه المرشح الأوحد بعد انسحاب سائر منافسيه من السباق لنيل ترشيح الحزب الجمهوري إلى الانتخابات الرئاسية، وعلق ترامب في تغريدتين «شكراً لفرجينيا الغربية وشكراً لنبراسكا».

لدى الديموقراطيين، اختار الناخبون في فرجينيا الغربية ساندرز سناتور فيرمونت (وكان أيضاً فاز في انتخابات نبراسكا التمهيدية في مارس). وفاز ساندرز بأكثر من 51% في مقابل 36% لكلينتون بعد إحصاء أكثر 95% من الأصوات.

وقال ساندرز لمؤيديه أمس الأول في سان فرانسيسكو «أعتقد أن لدينا فرصة جيدة للفوز في عدد كبير من الولايات» الثماني المتبقية، حسبما نقلت عنه شبكة «سي بي إس نيوز».

وقال ساندرز في تجمع آخر في أوريجون: «لقد فزنا الآن في 19 ولاية وسأكون واضحاً جداً. نحن في هذه الحملة للفوز بالترشيح الديموقراطي». وأظهر استطلاع للرأي في كوينيبياك أن ساندرز سيحقق نتيجة أفضل من كلينتون إزاء ترامب في كل الولايات الثلاث في حال كسب ترشيح الحزب الديموقراطي.

ويبدو أن وزيرة الخارجية السابقة التي هزمت باراك أوباما في هذه الولاية في العام 2008، تدفع ثمن تصريح أدلت به خلال حديثها عن الطاقات المتجددة، إذ قالت بأنها تريد الحد من الوظائف في قطاع المناجم و«إغلاق» شركات التنقيب عن الفحم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا