• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

انتزاع جسر استراتيجي بعملية عسكرية واسعة لتحرير جزيرة البغدادي ..ومقتل 42 إرهابياً بضربات قرب الموصل

234 قتيلاً وجريحاً بـ 3 اعتداءات ببغداد تبناها «داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مايو 2016

سرمد الطويل، وكالات (عواصم)

لقي 94 شخصاً حتفهم، وأصيب 140 آخرون بـ3 تفجيرات إرهابية بسيارات مفخخة، قاد اثنتين منها 3 انتحاريين، استهدفت مناطق متفرقة في بغداد، في أكثر الاعتداءات دموية تشهدها العاصمة العراقية منذ بداية العام الحالي، فيما سارع «داعش» إلى تبني المسؤولية. تزامن ذلك مع انطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير جزيرة البغدادي غرب الأنبار من سيطرة التنظيم المتشدد، بمشاركة مقاتلي العشائر ومقاتلات التحالف الدولي والقوة الجوية العراقية، حيث تم تحرير جسر وحيد الاستراتيجي شمال المنطقة.

من جهتها، أعلنت قوة المهام المشتركة، تنفيذ مقاتلات التحالف الدولي 9 ضربات ضد مواقع التنظيم الإرهابي قرب 7 مدن عراقية، أسفرت عن تدمير وحدتين للمسلحين ومخازن أسلحة وعدد من المعدات وأهداف أخرى، بينما أكدت خلية الإعلام الحربي التابعة للجيش العراقي مقتل 42 إرهابياً بضربات للتحالف في جبهة الموصل.

ففي وقت الذروة الصباحية، ضرب تفجير بسيارة مفخخة يقودها انتحاري، سوق عريبة الشعبي بمدينة الصدر شرق بغداد، موقعاً 64 قتيلاً و82 جريحاً، بينهم نساء وأطفال، فيما لفت مصدر بوزارة الداخلية إلى أن 12 سيدة و9 أطفال من بين القتلى. وانفجرت السيارة الملغومة قرب صالون تجميل في السوق المزدحمة، حيث أكدت المصادر أن من بينهن عرائس عدة كان يجري تجهيزهن للزفاف فيما يبدو. وعثر على جثتي رجلين في صالون حلاقة مجاور وقيل إنهما عريسان.

وأكد مصدر طبي حصيلة الضحايا الذين نقل أغلبهم إلى مستشفيي الإمام علي والصدر العام بالمدينة.

وأدى التفجير إلى احتراق عدد من المحال التجارية القريبة، حيث تناثرت ملابس اختلطت بدماء الضحايا، وتعالت صرخات غضب أطلقها مئات من الأهالي. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا