في إطار حملة «رحلة الماء»

تركيب محابس ترشيد استهلاك المياه في 300 منزل بمنطقة الحميدية بعجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 فبراير 2013

صلاح العربي (عجمان) ـ انتهت لجنة مشتركة من دائرة البلدية والتخطيط وشركة عجمان للصرف الصحي من تركيب 300 محبس لترشيد المياه في 300 منزل في منطقة الحميدية بعجمان بهدف الحفاظ على المياه وترشيد استهلاكها، وذلك ضمن مبادرة عجمان زرقاء التي أطلقتها شركة عجمان للصرف الصحي.

وتشمل مبادرة عجمان زرقاء حملة توعوية تحت شعار “رحلة الماء” والتي اختتمت فعالياتها أمس الأحد، في روضة الزهور بمنطقة المنامة بإمارة عجمان .

وتعتبر شركة عجمان للصرف الصحي أن المبادرة جزء من دورها المجتمعي في توعية سكان الامارة بأهمية الحفاظ على المياه وبمخاطر إهدارها.

وسوف يتم تعميم تجربة محابس ترشيد المياه خلال الأعوام المقبلة بالتعاون مع المجلس التنفيذي لحكومة عجمان، حيث تخفض استهلاك المياه الي الثلث تقريبا، وذلك حسب بيتر لامبرخت مدير عام شركة عجمان للصرف الصحي. وشارك في المبادرة التوعوية 5 من رياض الأطفال بالإضافة إلى أطفال مركز عجمان لتأهيل المعاقين، على عرض أفلام توعوية وورش قراءة وورش فنية تساهم في خلق جيل واع لمشكلة ندرة المياه وضرورة المحافظة عليها، واستفاد من المبادرة أكثر من 200 طفل. وقال يوسف العبيدلي رئيس اللجنة المنظمة لمبادرة عجمان زرقاء إن الجهود الحالية مركزة على تربية النشء على الحفاظ على المياه، موضحا أن المبادرة تسهم في توفير بيئة مستدامة، تقوم على الحفاظ والاهتمام بالثروات الطبيعية، مشيراً إلى أن تفاعل الدوائر الحكومية والمحلية في الإمارة مع هذه المبادرة أعطاها دافعاً مهماً إلى المضي قدماً في تنفيذها وتعزيزها. واشار الى ان النتائج الأولية لتركيب المحابس الخاصة بترشيد الاستهلاك اثبتت نجاحها بشكل كامل، من حيث ترشيد حجم استهلاك المياه المستخدمة، لافتاً إلى أن معدل استهلاك الفرد للمياه في معظم مناطق الدولة يراوح بين 300-500 لتر شهرياً، ما يعد استنزافاً كبيراً للثروة المائية.

ومن جهته قال بيتر لامبرخت مدير عام شركة عجمان للصرف الصحي إن مبادرة عجمان زرقاء هي استراتيجية شاملة تم وضعها من قبل شركة عجمان للصرف الصحي لخلق ثقافة مجتمعية نابعة من وعي بالمشاكل البيئية المتعلقة بندرة المياه وضرورة ابتكار بدائل تساهم في تخفيف الضغط على مواردنا الطبيعية.

وتستهدف المبادرة مستقبلا فئات عدة كالطلاب والمزارعين والمقيمين في إمارة عجمان كلٌّ بفعاليات وبرامج مختلفة تتناسب مع توجهات الاستراتيجية. وقال يوسف العجماني، المدير التنفيذي لشركة عجمان للصرف الصحي، تأتي رعاية شركة عجمان للصرف الصحي للمبادرات المجتمعية من خلال تطبيقنا لرؤية الحكومة الرشيدة والتي تضع البيئة والاستدامة في سلم أولوياتها، واختارت شركة عجمان للصرف الصحي من خلال مبادرة رحلة الماء الموجه لرياض الأطفال التركيز على تنشئة جيل واع بواجباته البيئية والمجتمعية. واعتبر أن المبادرة تندرج ضمن استراتيجية عمل الشركة في الإمارة، لأكثر من جهة حكومية وتعليمية التي بدأت في ديسمبر من العام الماضي، بالتعاون مع دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، إذ شملت جزءاً من سكان الإمارة، كمبادرة لترشيد استهلاك المياه.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تؤيد تحديد سن قانوني لتناول مشروبات الطاقة؟

نعم
لا
لا أعلم