• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

قال إن ميسي ورونالدو خلدا للراحة العام الماضي

مارادونا: نوير الأجدر بـ «الكرة الذهبية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 يناير 2015

هافانا (أ ف ب)

اعتبر النجم الأرجنتيني السابق دييجو مارادونا أمس الأول، أن حارس منتخب ألمانيا وفريق بايرن ميونيخ لكرة القدم مانويل نوير هو مرشحه المفضل لنيل جائزة الكرة الذهبية التي تمنح سنويا لأفضل لاعب في العالم. وقال مارادونا، بعيد وصوله إلى هافانا لتسجيل برامج تلفزيونية لصالح قناة «تيليسور» الفنزويلية: «لا ميسي ولا رونالدو، مرشحي المفضل هو نوير، هو من يستحق نيل الجائزة». وأضاف مارادونا الذي نال جائزة الكرة الذهبية مرتين: «هذا العام، استراح رونالدو وميسي». ويتنافس مع نوير لنيل جائزة أفضل لاعب لعام 2014 والتي ستعرف هوية صاحبها في 12 يناير الحالي.

ورشح نوير الفائز ببطولة كأس العالم 2014 مع المنتخب الألماني للفوز بجائزة الكرة الذهبية بجانب الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني) الحائز الجائزة أربع مرات متتالية، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الإسباني) صاحب لقب أفضل لاعب في العالم مرتين. وسيتم الإعلان عن هوية الفائز من بين المرشحين الثلاثة بالجائزة في نسختها الحالية في 12 يناير المقبل خلال حفل يقيمه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في مدينة زيوريخ السويسرية.

وما يزيد من ضراوة المعركة بين ميسي ورونالدو، إنما يدافعان عن ألوان الغريمين الأزليين برشلونة وريال مدريد الإسبانيين على التوالي، ما يمنح التسابق بينهما على عرش الكرة الأوروبية والعالمية نكهة مميزة للغاية، ويجعل من الصعب على أي منافس لهما أن يحظى حتى بفرصة التفكير إن كان باستطاعته أن يعلن نفسه اللاعب الأفضل في العالم لعام 2014 حتى وإن توج مع بلاده بلقب بطل العالم من خلال تفوقه على البرازيل في عقر دارها بنتيجة كاسحة، ثم التفوق على ميسي بالذات في المباراة النهائية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا