• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

رضا سليم يفوز بجائزة الصحافة العربية الرياضية

«الاتحاد الرياضي» 5 نجوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

أضافت «الاتحاد» نجمة جديدة في ألبوم نجاح وتألق الملحق الرياضي محلياً وعربياً، وتوج الزميل رضا سليم بجائزة الصحافة العربية في نسختها الـ 15 أمس في حضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ليواصل «الملحق الذهبي» مسيرته بكل إبداع ومهنية ويحتفظ بموقعه الدائم في القمة.

وحرص سعادة محمد إبراهيم المحمود رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام العضو المنتدب، ومحمد الحمادي المدير التنفيذي للنشر رئيس تحرير الاتحاد، على تهنئة الزميل رضا سليم وأسرة الاتحاد بالجائزة التي تحمل الرقم « 5» في مسيرة الملحق الرياضي في صحيفة الاتحاد.

الزميل رضا سليم حصد الجائزة عبر تحقيقه الموسع الذي نشر في «الاتحاد» تحت عنوان «الطفل العربي.. الصندوق الأسود»، وهو الذي تحول إلى دراسة ميدانية، أشبه برسائل الماجستير، مقدماً رؤية شاملة لهموم الطفل العربي، خاصة أن هناك ما يزيد على 100 مليون طفل في منطقتنا العربية تحت 14 سنة، يواجهون الخطر بكل أشكاله بفعل انعدام الممارسة الرياضية لأسباب متعددة تختلف من دولة لأخرى.

وتم اختيار عدد من الدول العربية وإلقاء الضوء عليها في مناطق مختلفة من العالم العربي، منها تونس لتمثل شمال أفريقيا، ومصر في قلب الوطن العربي، والأردن التي تمثل منطقة الشام، والسعودية عن المنطقة الخليجية، والإمارات بصفتها قلب الحدث.

وتطرق التحقيق في الحلقة الأولى إلى الإحصائيات والأرقام وحجم المشكلة والميثاق الدولي للتربية البدنية، ودراسة مقارنة مع أوروبا في مجال الاهتمام برياضة الطفل، في الوقت الذي انشغلت فيه بعض الدول العربية بالأحداث التي تواجه المنطقة، وأدارت ظهرها لمستقبل الأجيال. وخلال الحلقات الخمس، تم دمج كل دولتين معاً في كل حلقة، حيث كانت مصر وتونس وكلاهما من أفريقيا، والمشاكل فيهما متقاربة إلى حد كبير، والإحصائيات في اتجاهات متباينة، وكانت الحلقة الثالثة عن السعودية والأردن تحت عنوان «النداء الأخير كابوس اسمه السمنة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا