• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الشقيقان أهلي» في قمة مرتقبة الليلة

«الفرسان» يبدأ رحلة الأماني أمام «الراقي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 فبراير 2015

معتز الشامي (دبي)

يستضيف الأهلي ممثل الوطن في المحفل القاري، أهلي جدة السعودي، في مباراة لن تقبل القسمة على اثنين، رغم أنها في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة، من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، إلا أن دوافع الفوز القوية والحاضرة في اللقاء اليوم تعود إلى سابق المعطيات التي جعلت من المواجهة بين الشقيقين، مباراة قمة بحق، أشبه بنهائيات الكؤوس، يدخلها كل طرف ساعياً لحصد النقاط الثلاث الأولى.

ويلعب «الفرسان» اللقاء، سعياً لبداية مختلفة في بطولة أيضاً مختلفة، وهو يرتدي ثوبه الآسيوي، بعد الثقوب التي مني به ثوبه المحلي، من واقع النتائج السلبية التي جناها في دوري الخليج العربين، وإخفاق «قلعة الفرسان» بما تضمه من ترسانة مدججة بالنجوم في الخط الأمامي وأيضاً الوسط، في هز شباك 3 منافسين على التوالي، وهم الشباب ثم الوصل، وأخيراً أمام عجمان صاحب أضعف دفاع في البطولة.

ويدخل «الأحمر» إلى المباراة وفي مخيلته ضرورة القيام ببداية مختلفة، بعد تكرار سيناريو الإخفاق الآسيوي حتى وهو في قمة مستواه الموسم الماضي بوصفه أحد أفضل فرق دورينا، لم ينجح في تخطي عقبة الدور الأول للبطولة، رغم تسجيله حضوراً لافتاً ومنافسته بقوة على بطاقتي التأهل حتى الجولة الأخيرة.

ويأمل الروماني كوزمين في لقاء اليوم أن ينجح في فك طلاسم شفرة الهجوم لفريقه التي أبت أن تقوم بوظيفتها في هز شباك المنافسين خلال الجولات الأخيرة بالدوري، ويدرك الجهاز الفني لـ «الفرسان» أن مواجهة فريقا بحجم الأهلي السعودي تتطلب تحضيرات وإعداداً مختلفاً، وهو ما شهده ملعب ستاد ند الشبا الذي يحتضن تدريبات الأهلي، حيث عمد المدرب الروماني إلى تجهيز جميع العناصر، وبخاصة لاعبي الهجوم،ويتوقع أن يكون لأحمد خليل وخمينيز وريبيرو واسامة السعيدي دوراً في تلك المهمة بعد تألقهم خلال التدريبات التي شهدت اهتماماً كبيراً من جانب الإدارة.

وهو نفسه ما يقال عن بقية عناصر تشكيلة الأهلي التي يتوقع أن يعود إليها ماجد حسن الذي غاب عن مباراة عجمان الأخيرة، بالإضافة إلى ارتفاع مستوى اللاعب الكوري كيونج وون، فيما لا خلاف على الدفع في تشكيلة «الفرسان» بسالمين خميس إلى جانب وليد عباس قلبي دفاع وعبد العزيز هيكل من الجهة اليمني وعبد العزيز صنقور من الجهة اليسرى وماجد ناصر في المرمى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا