• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يعتبر الأفضل والأسرع بين منافسيه

تطبيق ترجمة «جوجل».. الأكثر دقة واستخداماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مايو 2016

يحيى أبوسالم (دبي)

رغم ما قدمته أجهزة الترجمة الفورية لمستخدميها من إمكانيات وميزات في عمليات الترجمة المختلفة في الماضي، إلا أن قدراتها رغم كبرها لم تعد قادرة على منافسة ما توفره تطبيقات الترجمة المختلفة والمنتشرة على الأجهزة الذكية. حيث أصبحت هذه التطبيقات البديل الذي لا غنى عنه في ترجمة الكلمات والنصوص والجمل، من اللغة الأم إلى عشرات اللغات العالمية المختلفة.

فقد باتت تطبيقات الترجمة اليوم، عبارة عن منصات متنقلة تحتوي على قواعد بيانات كبيرة، قادرة على الترجمة الفورية، والمباشرة، بالإضافة إلى دعمها للنطق الصوتي بمختلف اللغات، عدا على أن أغلبها قد لا يحتاج إلى اتصال بالإنترنت للقيام بهذه العملية. ولعل على رأس قائمة أفضل تطبيقات الترجمة، يأتي تطبيق جوجل، الذي أكدت الشركة العملاقة مؤخراً، أن اللغة العربية هي الأكثر استخداماً على هذا التطبيق.

1- جوجل ترانسليتر:

لم يعد تطبيق Google Translate، مقتصراً على استخدامه أثناء الرحلات أو للحديث مع أصدقاء في أنحاء العالم، بل بات يستخدم أيضاً للتواصل مع الغير، حيث يوجد اليوم أكثر من 500 مليون شخص يستخدمونه حول العالم، ويشمل قائمة كبيرة من اللغات. ويأتي بميزة إجراء محادثة ثنائية اللغة، حيث يتعرف التطبيق على اللغة التي تتحدث بها، مما يتيح لك إجراء محادثة طبيعية باستخدام 32 لغة.

وفي الوقت الذي تفتقر به العديد من بلدان العالم إلى شبكة الإنترنت القوية، يتيح تطبيق جوجل للترجمة للمستخدمين العمل عليه بحرية تامة دون الحاجة للاتصال بالشبكة. وبالتالي يستطيع المستخدم الترجمة دون الحاجة للاتصال بشبكة الإنترنت من خلال تطبيق «Word Lens» على نظامي التشغيل Android وiOS، فضلاً عن ترجمة نص مكتوب دون شبكة إنترنت عبر نظام Android. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا