• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ينطلق الأحد المقبل بمشاركة 18 فرقة

«الشارقة للمسرح المدرسي 6»..‬ عروض ثرية وتقنيات متطورة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مايو 2016

الشارقة (الاتحاد)

تنطلق يوم الأحد المقبل (15 مايو) بمعهد الشارقة للفنون المسرحية، فعاليات المرحلة الختامية من الدورة السادسة لمهرجان الشارقة للمسرح المدرسي، الذي تنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، بمشاركة 18 فرقة مسرحية مدرسية انتقتها لجنة تحكيم متخصصة من بين 66 فرقة تنافست في الفترة من 17 أبريل الماضي إلى 11 مايو الجاري، على مسارح مدن خورفكان والذيد والشارقة، وسط حضور قياسي للجمهور، استعدادا لإعلان نتائج المرحلة الختامية في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

وسجلت مدينة الشارقة أعلى نسبة مشاركة هذه السنة، فقد تقدمت بـ 29 مدرسة، فيما تقدمت مدينة كلباء بـ 13 مدرسة، وخورفكان بـ 12، ودبا الحصن بـ 4. ومن المنطقة الوسطى تقدمت 22 مدرسة، ووصل عدد المشاركين في العروض إلى ما يقارب 860 طالبا وطالبة، وبلغ عدد المشاركين في الإشراف والإعداد، من المعلمين والمعلمات نحو 262.

نصوص ثرية

من جانبها، قالت مريم المعيني، منسقة المهرجان، إن الدورة السادسة شهدت مشاركة واسعة من المدارس، مشيرة إلى أن إدارة المسرح بالدائرة عقدت لقاءات تنسيقية وتشاورية مع إدارات المدارس، في الفترة من يناير إلى مارس الماضيين، ترجمةً وتوثيقاً للتشاركية والتعاون، واستقطاباً للمزيد من العروض والمشاركين.

وذكرت أن المهرجان استكمل مشروعه الهادف إلى إعداد ملفات توثيقية، في وسائط متعددة، لجميع الطلاب المشاركين في عروضه، تشمل معلومات حول طبيعة مشاركاتهم وأدوارهم سواء في الكتابة أو التمثيل أو الإخراج، إضافة إلى جوائزهم، على مدار دورات المهرجان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا