• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بحضور نهيان بن مبارك

عرض «بيت لحم» بجامعة السوربون-أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

ضمن برامجها وأنشطتها الثقافية المميزة، وبحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، استضافت جامعة باريس السوربون-أبوظبي، إحدى الجامعات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس الأول، عرض فيلم «بيت لحم» للمخرجة ليلى صنصور، والتي قالت إن فيلم «بيت لحم» يهدف إلى إظهار معالم بيت لحم العتيقة وتقديمها على شكل لوحة خاصة تبرز تراث المدينة العريقة منذ آلاف السنين في منطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن ذلك، يشكل الفيلم وسيلة لإيصال صوت فلسطين والتحديات التي يواجهها شعبها إلى العالم.

وفي تعليقها على عرض فيلمها «بيت لحم» في جامعة باريس السوربون-أبوظبي، قالت ليلى صنصور، مخرجة الفيلم: «إنني سعيدة جداً بزيارة أبوظبي للمرة الثانية في إطار عرضي لفيلم «بيت لحم» وللمرة الأولى في جامعة باريس السوربون-أبوظبي، والتي تعتبر مركزاً ثقافياً عريقاً، فضلاً عن ذلك، ينتابني شعوراً مميزاً عندما أكون في أبوظبي كونها مدينة توأم لمدينة بيت لحم».

وأضافت صنصور: «الفيلم يشكل فرصة فريدة للمشاهدين للتعرف عن قرب على أهل مدينة بيت لحم وحياتهم عبر العصور، فهذه المدينة تشكل خير نموذج يمكن أن نقدمه للعالم.

من جهتها، قالت الدكتورة فاطمة سعيد الشامسي، نائب المدير للشؤون الإدارية في جامعة باريس السوربون- أبوظبي: «أكثر ما لفتني وشدني خلال الفيلم هي الألحان الرائعة التي تضفي تناغماً وانسجاماً وتنقل المرء بالخيال لما تشكل من مزيج بين الحضارة العربية والشرقية». وتجدر الإشارة إلى أن المخرجة ليلى صنصور قد أنتجت أكثر من 15 حلقة لبرنامج «موعد في المهجر» على قناة الجزيرة ومجموعة واسعة من الأفلام القصيرة والطويلة المستقلة. فضلاً عن أنها حازت مجموعة من الجوائز العالمية منها، وسيعرض فيلمها «بيت لحم» في الولايات المتحدة الأميركية وكندا سبتمبر 2016.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا