• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

بمشاركة 88 لاعباً يمثلون 16 دولة

انطلاق مهرجان هلا فبراير للشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2012

العين (الاتحاد) - نيابة عن الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، افتتح حسن رمضان جمعة رئيس الاتحاد الكويتي للشطرنج فعاليات مهرجان “هلا فبراير” الدولي الذي ينظمه نادي العين للثقافة والشطرنج في حضور هشام علي الطاهر الامين العام للاتحادين الآسيوي والإماراتي للشطرنج وفيصل القلاف أمين السر العام للاتحاد الكويتي للشطرنج.

ويأتي تنظيم المهرجان في إطار مشاركة “شطرنج العين” للكويتيين أفراحهم بمناسبة أعيادهم الوطنية، ومناسبتي عيد الاستقلال الواحد والخمسين وعيد التحرير الواحد والعشرين اللذين يصادفان يومي 25 و26 فبراير على التوالي.

وضغط حسن رمضان ابوخالد على الساعة الالكترونية للمباراة على الطاولة الأولى التي جمعت بين البريطاني بول دراجون المصنف الأول في البطولة والكويتي خلف العازمي، وانتهت بفوز البريطاني، وانطلقت الفعاليات ببطولة الشطرنج الكلاسيكي التي تقام بصالة الثاني من ديسمبر بمشاركة 88 لاعبا ولاعبة يمثلون 16 دولة هي انجلترا والكويت والعراق والبحرين وايران ولبنان وسوريا والاردن وفلسطين ومصر والسودان والفلبين والهند وباكستان، بالإضافة إلى الإمارات.

من جهة أخرى، تصدر البريطاني بول دراجون منافسات البطولة برصيد أربع نقاط، ويتقاسم الصدارة السوري خالد الجلدة بنفس الرصيد من النقاط، وتقام البطولة حسب النظام السويسري من سبعة جولات للمصنفين الدوليين اقل من 2200 نقطة، وجاء في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط ونصف النقطة، ستة لاعبين هم جون بينيث من انجلترا وساجي ادراش من الهند وحسن عبطيني من سوريا وكل من جيوماري فيلا دلجادوا وفرانس ايرفين ديماركت وروكي بابلان وجميعهم من الفلبين، بالإضافة للسوداني عبود الزبير الذي فاز على المصنفين الدوليين صهيب العكلة من سوريا ومانيش بيمن من ايران وتعادل مع الانجليزي جون بينيث رغم انه لاعب غير مصنف دوليا.

ويتصدر لاعبو الإمارات بعد المرحلة الرابعة للمسابقة كل من الدولي احمد فايز برصيد ثلاث نقاط ويشاركه في نفس الرصيد الناشئ مايد علي الراشدي تحت 12 سنة الذي فاز على اللبناني محمد العيتاوي والهندي دانيال نولان والبحريني علي اميني.

وجاءت مشاركة الكويتيان خلف العازمي وهزاع الشرفاء في البطولة مقبولة الى حد ما قياسا باستعداداتهما وابتعادهما عن اللعب منذ فترة طويلة حيث حصد كل منهما نقطتين دفعتهما إلى احتلال المرتبة الـ 32.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا