• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بعد عرض عالمي في مهرجان «تشيلي»

«صوغة ريم».. كليب كرتوني في «حق الليلة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

انتهت المخرجة حنان غيث من إنتاج فيديو كليب كرتوني تراثي جديد للأطفال، ليعرض تزامناً مع قرب نصف شعبان «حق الليلة» وفي شهر رمضان الكريم، بعنوان «صوغة ريم» الذي اشترك في تقديمه فريق «شلة دانة» الكرتونية، بالتعاون مع استوديوهات ريف وإي فيشن، وإخراج أليكس أندرو وتوزيع أسامة سعيد وإنتاج وإشراف حنان نفسها.

أسلوب ترفيهي

أدت أغنية «صوغة ريم» الفنانة أروى أحمد، وهي من كلمات الشاعر خالد حبيب العطار وألحان عبد الله الشحي، وأوضحت حنان أن هذا الكليب تراثي كرتوني، تحمل كلمات الأغنية كل معاني الأصالة والاحتفال بالتراث الإماراتي العريق، لافتاً إلى أنه على الرغم من أن مدة الكليب دقيقة تقريباً، إلا أنه يهدف لتعريف الأطفال بمفردات تراثية تتعلق بالمطبخ الإماراتي الشعبي بأسلوب ترفيهي بسيط وشيق.

حول «صوغة ريم» الذي اشتركت في بطولته الشخصيات الكرتونية الرئيسية «دانة» و«ريم أم عقوص» و«نوف»، أشارت حنان إلى أن إنتاج وتنفيذ الكليب استغرق 3 أشهر وشارك فيه نخبة من فناني الكرتون من شرق آسيا والغرب، وعرض منذ يومين للمرة الأولى في الدورة الخامسة من مهرجان «تشيلي مونوس» للكرتون في العاصمة سانتياغو، حيث تعرف حشد غفير من المهتمين بفنون وصناعة الكرتون على «شلة دانة» وعلى تراث الإمارات.

وحول هذه المشاركة قالت حنان: تعتبر مشاركة «صوغة ريم» في مهرجان «تشيلي مونوس» بمثابة تبادل ثقافي وفني بين الفرق والشركات المشاركة، كما أنها كانت فرصة عظيمة لكي يتعرف الجمهور في أميركا الجنوبية على تراث الإمارات، لافتة إلى أنه بهذه المشاركة أصبحت شخصيات «شلة دانة» الكرتونية سفراء بمقاييس وجودة عالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا