• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

بطولة فزاع الدولية لرفعات القوة للمعاقين تختتم اليوم

المصري عبد الخالق يحرز ذهبية فئة 75 كجم و لاتوس وصيفاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2012

أسامة أحمد (دبي) - برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، يسدل في الواحدة من ظهر اليوم بنادي دبي للرياضات الخاصة، الستار على النسخة الرابعة لبطولة فزاع الدولية لرفعات القوة “دبى 2012” للمعاقين، آخر البطولات المؤهلة إلى دورة الألعاب شبه الأولمبية التي تستضيفها لندن في أغسطس المقبل.

وتتصدر مصر الترتيب العام للبطولة، لتكرر مشهد تألقها في اليوم الثالث للمنافسات، حيث نجح رباعوها في حصد 3 ميداليات ذهبية، حملت توقيع فاطمة عمر في منافسات فئة 56 كجم سيدات بعد رفعها 125 كجم، فيما نالت النيجرية لوسي ايكا الميدالية الفضية برفعها وزن 115 كجم، بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب التركية اوزليم بيسركلي في وزن 114 كجم.

وحققت المصرية أمل محمود ذهبية فئة 60 كجم سيدات، بعد رفعها وزن 120 كجم، بفارق مريح عن صاحبة المركز الثاني الروسية كيدا بيريفيا التي رفعت وزن 102 كجم، ونالت النيجيرية اينيولا فالدون الميدالية البرونزية برفعها وزن 101 كجم. وحصدت مصر ثالث ميدالياتها الذهبية بواسطة عبد الخالق عبد الخالق في فئة 75 كجم رجال، بعدما تمكن من رفع وزن 216 كجم بفارق كبير عن صاحب المركز الثاني البولندي فارفيزنيك لاتوس الذي رفع وزن 177 كجم، فيما كان المركز الثالث من نصيب البرازيلي إيفانو دا سيلفا، محققاً وزناً مقداره 174 كجم، وشهدت الفئة نفسها حلول لاعب منتخبنا عبد الكريم الجنيدي بالمركز السابع بعد تحقيقه وزن 157 كجم.

وتواصل تحطيم الأرقام القياسية العالمية في الحدث، حيث تمكنت الفرنسية سهاد جيزوني من انتزاع الميدالية الذهبية في فئة 67,5 كجم سيدات بعدما قامت برفع وزن 147 كجم، فيما نالت الميدالية الفضية النيجيرية شيوندو ارميزي بوزن 130 كجم وذهبت الميدالية البرونزية للتايلاندية أروان بوتبو بوزن 111 كجم.

وكانت آخر ميداليات اليوم الثالث من نصيب النيجرية فلوشادي أولفيمواي في فئة 75 كجم، بعدما قامت برفع وزن مقداره 142 كجم ونالت الميدالية الفضية البرازيلية جوزلين فيريرا محققة وزناً مقداره 105 كجم، بينما ذهبت الميدالية البرونزية إلى الروسية أولجا كازانكيفتش بـ100 كجم.

يشار إلى أن البطولة تشهد مشاركة 230 لاعباً ولاعبة من 46 دولة هي الإمارات، الأرجنتين، أرمينيا، أستراليا، أذربيجان، بيلاروسيا، البرازيل، كندا، بلغاريا، الكاميرون، مصر، إثيوبيا، فنلندا، فرنسا، جورجيا، ألمانيا، غانا، بريطانيا، اليونان، المجر، العراق، ساحل العاج، الأردن، كازاخستان، كينيا، قيرغيزستان، ليبيريا، ليبيا، المكسيك، مولدافيا، المغرب، هولندا، نيجيريا، سلطنة عُمان، الفلبين، بولندا، روسيا، السعودية، سلوفاكيا، سريلانكا، سوريا، طاجكستان، تايلاند، تركيا، تركمنستان، أوكرانيا وأوزبكستان. من ناحية أخرى أكد ثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس إدارة نادي دبي للرياضات الخاصة رئيس اللجنة المنظمة، أن النجاح الذي تحققه بطولة فزاع الدولية الرابعة لرفعات القوة، يعطي اللجنة المنظمة دافعاً قوياً للمضي قدماً وتحقيق المزيد من التفوق في البطولات المقبلة، موضحاً أن البطولة الحالية تعد محطة مهمة في سلسلة بطولات فزاع الدولية لذوي الإعاقة لعام 2012، وسيتم أيضاً إقامة بطولة دولية لألعاب القـوى وبطولة دولية لكرة السلة في مارس وأبريل المقبلين. وأضاف: “نتوقع أن تشهد البطولات المقبلة مشاركة قياسية أيضاً، خاصة أن بطولة رفعات القوة سجلت مشاركة غير مسبوقة على صعيد البطولات الدولية لرياضات المعاقين بوجود أكثر من 230 لاعباً ولاعبة من 46 دولة عربية وقارية ودولية في النسخة الحالية”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 
 
الأكثر قراءة أخبار ذات صلة
الأكثر إرسالاً