• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م

السباق الثالث عشر للخيول في مضمار أبوظبي للفروسية

«نسيم» يواجه «أريم» على لقب التاج الثلاثي العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2012

عصام السيد (أبوظبي) - ينظم نادي أبوظبي للفروسية في الساعة الرابعة والنصف عصر اليوم فعاليات سباقه الثالث عشر للموسم 2011-2012 والذي يتألف من 7 سباقات للخيول العربية والمهجنة الأصيلة تتنافس فيه 102 خيل على جوائز مالية تفوق النصف مليون درهم، متضمنة سباقات الجولة الثانية من بطولة التاج الثلاثي العربي، وبطولة الإمارات الكلاسيكية للخيول العربية المخصصة للأمهار، والجولة الثالثة عشرة على كأس الوثبة ستد، وبطولة الإمارات للخيول المهجنة الأصيلة.

وخصص الشوط الخامس لمسافة 2200 متر على لقب الجولة الثانية من كأس التاج الثلاثي العربي للخيول في عمر أربع سنوات للفئة الثالثة البالغ إجمالي جوائزها المالية 150 ألف درهم وتشارك فيها 8 خيول أبرزها “نسيم” لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بإشراف ماجد الجهوري وقيادة وين سميث.

وكان “نسيم” المنحدر من نسل “مهاب” قد فاز بسباقات ديربي الإمارات للخيول العربية والجولة الأولى من التاج الثلاثي العربي ويعد من أفضل الخيول في سن أربع سنوات في الوقت الحالي، رغم انه يحمل وزنا أعلى بـ3 كجم من خصومه اليوم بسبب شروط السباق.

ويعتبر رفيق إسطبله “أريم” المنحدر من نسل “مهاب” أيضا بإشراف الجهوري وقيادة هاري بنتلي من أقوى المنافسين على اللقب بعد الأداء المميز الذي قدمه في السباق الماضي، رغم خسارته بفارق 3,5 طول من “نسيم” في المراحل النهائية واليوم الوزن في صالحه.

وينافس على اللقب “دفاق الاصايل” لصاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، بإشراف ارنست يرتل وقيادة ميركو ديمورو الذي حل في المركز الثالث عن “نسيم” و”أريم” ويسعى لقلب الطاولة اليوم، وهناك “أبو الملس” لمحمد سعيد ناصر الرميثي و”الشيماء” لمحمد عتيق المزروعي و”سيمبار دولوب” لعلي حداد.

وخصص الشوط الثالث لمسافة 1600 متر على لقب سباق الإمارات الكلاسيكي للامهار في سن أربع سنوات والبالغ إجمالي جوائزه المالية 100 ألف درهم وتشارك فيه 16 خيلا أبرزها “عقبة” لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان رئيس هيئة طيران الرئاسة، بإشراف محمد الكتبي وقيادة باتريك كوسجراف، ولم يهزم “عقبة” في آخر سباقين خاضهما ويحمل اليوم 1,5 كجم زيادة عن منافسيه حسب شروط السباق، ويواجه منافسه قوية من “اف سنادك” لخالد خليفة النابودة بإشراف ايريك ليمارتنيل وقيادة جيرالد افرانش الذي خسر منه بفارق طفيف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا