• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

إعلان برنامج إعداد إلهام وعلياء

أم الألعاب تستنجد بالهيئة والأولمبية لـ «ريو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

أعلن اتحاد ألعاب القوى برنامج إعداد عداءتينا الهام بيتي وعلياء محمد سعيد المتأهلتين إلى الأولمبياد حتى انطلاقة نسخة ريو اغسطس المقبل. وأكد المستشار أحمد الكمالي عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي رئيس اتحاد ألعاب القوى أن عام الألعاب الأولمبية يستأثر باهتمام كافة الاتحادات الوطنية باعتباره عام جني ثمار اربع سنوات أو أكثر من الجهد والعطاء والبذل من الحكومات والاتحادات واللاعبين.

وأشار إلى أن لاعبتينا الهام بيتي وعلياء محمد سعيد كانتا قد تأهلتا منذ فترة طويلة وهذا منحهما والجهاز الفني والاتحاد أريحية لبرمجة خططهما وبرامجهما بصورة أكثر تركيزا وقد اعتمدت اللجنة الأولمبية برامج الاتحاد في هذا الشأن ودعمت بإقامة اللقاء الدولي المؤهل للأولمبياد ضمن منافسات كأس صاحب السمو رئيس الدولة والذي اظهر وبشكل واضح قدرات عداءتنا علياء محمد سعيد وتولدت لدينا قناعات كبيرة بحالتها البدنية والفنية بل والنفسية أيضاً.

وناشد الكمالي الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية تقديم الدعم اللازم لتنفيذ برامج وخطط الاتحاد في الأشهر القليلة المقبلة وهي الفترة الحساسة التي تسبق الأولمبياد حتى نتمكن جميعا من قطف ثمار المشاركة في الاولمبياد.

وتعتبر اللاعبة علياء محمد سعيد حالياً أسرع ثاني لاعبة في العالم بفئة 10 آلاف متر بزمن 31 دقيقة و10 ثوان وهو رقم جديد للدولة حققته في الملتقى الدولي الأخير. وتتركز الخطة حالياً على زيادة السرعة في 5 آلاف متر حيث تشارك 3 يونيو المقبل في سباق مدينة ناني في فرنسا لـ5 آلاف متر وبعدها ستعود إلى برشلونة ومنها إلى السويد للمشاركة في سباق 10 آلاف متر يوم 28 يونيو حيث تشارك معها في السباق اللاعبة تورنيش دبابا، على أن تعود للمشاركة في سباق برشلونة 5 آلاف متر في 8 يوليو، وفي المدينة نفسها ستشارك في سباق 3 آلاف متر في 15 يوليو، وبعد ذلك تتوجه إلى البرازيل للمشاركة في الأولمبياد.

ونوه الكمالي إلى أن علياء وخلال البرنامج التدريبي في أديس ابابا كانت أكثر من ند لبطلة العالم الأثيوبية كنزبي ديبابا وهذا يشير إلى أن برنامج الإعداد يسير في الاتجاه الصحيح نحو الأهداف المنشودة، مشيرا إلى أن البرنامج يتضمن من 6 إلى 7 بطولات من الان وحتى انطلاق الأولمبياد، متمنيا أن تصل علياء إلى قمة فورمتها الرياضية في 17 أغسطس المقبل أي في نهائي 10 آلاف متر في ريو دي جانيرو، وأن تنجح في النزول برقمها إلى ما تحت 31.00 دقيقة.

واستطرد قائلا: «أما بالنسبة لإلهام بيتي فسيبدأ برنامجها اعتبارا من الأسبوع المقبل وتحديدا اعتبارا من الاربعاء المقبل، حيث تعتبر الرابعة حالياً على مستوى سيدات العالم بتوقيت 8.44 دقيقة، وتركز حالياً في تطوير أدائها في 5 آلاف متر و1500 متر حيث تشارك في بكين اعتبارا من 18 مايو في سباق 1500 متر ومن ثم تعود إلى معسكرها في برشلونة مع علياء، وبعدها تتوجه إلى مدينة ستوكهولم لتشارك في سباق 1500 متر مع البطلة وصاحبة الرقم العالمي جنزبي دبابا، ثم تشارك 8 يوليو المقبل ف سباق برشلونة لـ 5000 متر أيضاً ضد جنزبي دبابا، على أن تشارك في 15 يوليو في الدار البيضاء في الغرب في سباق 3 آلاف متر وبعدها تعود للتدريب في برشلونة للتحضير لدورة الألعاب الأولمبية».

وشدد على أن اسم صاحب البطاقة المنحة «الثالثة» للأولمبياد سيتحدد على ضوء نتائج بطولة آسيا للشباب والشابات المزمع إقامتها في فيتنام خلال الفترة من 2 وحتى 6 يونيو المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا