• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

140 لاعباً يتنافسون على ألقاب 6 مسابقات

كأس رئيس الدولة للمبارزة في أبوظبي غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق غداً بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للمبارزة لفئة العمومي في صالة فاطمه بنت مبارك في أبوظبي، وفي رعاية شركة الحصن للغاز، ومشاركة 140 لاعباً ولاعبة يمثلون أندية بني ياس، الشباب، الشارقة، والظفرة في أول مشاركة رسمية للنادي في بطولات المبارزة، وسيدات الشارقة، وأكاديمية ‏MKFA، ولاعبي ‬جامعة ‬الإمارات ‬في العين، ‬إضافة ‬إلى ‬لاعبي ‬ولاعبات ‬مراكز ‬المبارزة ‬المتخصصة ‬في الدولة. ‬وتقام ‬البطولة ‬على ‬مدار ‬يومين، ‬وتشمل ‬6 ‬مسابقات ‬في ‬أسلحة ‬المبارزة ‬الثلاثة ‬الشيش «‬الفلوريه» ‬و‬سلاح ‬السيف ‬العربي «‬السابر» ‬وسيف ‬المبارزة «‬الايبيه» ‬لكل ‬من ‬الفتيات ‬والشباب.

وتستهل ال‬منافسات بفئة الفتيات، وسط مشاركة ‬50 ‬لاعبة، ويفتتح التحدي بالفلوريه ‬في ‬العاشرة ‬صباحا، ‬يعقبها ‬سلاح ‬السابر، ‬ثم ‬مسابقة ‬‬الايبيه ‬التي ‬تنطلق ‬في ‬الواحدة ‬والنصف ‬ظهراً، ‬على ‬أن ‬تستكمل ‬البطولة ‬بعد ‬غد ب‬مسابقات ‬الشباب. ‬وتعد ‬البطولة ‬مسك ‬الختام ‬في مسابقات ‬هذا ‬الموسم، ‬والتي ‬اشتملت ‬على ‬9 ‬بطولات ‬في ‬مختلف ‬الفئات ‬والمراحل ‬السنية ‬للشباب ‬والفتيات‬. ‬

وأكد حمد بن أحمد بن عبد العزيز الشحي، نائب رئيس الاتحاد، أن البطولة غالية على قلوبنا للاسم الذي تحمله، كما أنها تعد بمثابة مسك الختام لموسم حافل من الإنجازات والعمل الجاد في الاتحاد أثمر عن تنظيم ا أكثر من 9 بطولات محلية، اشتملت على أكثر من 30 مسابقة لجميع الأعمار والفئات، سواء للشباب أو الفتيات، وهو ما يصب في مصلحة اللعبة وانتشارها، كونها من الألعاب الأولمبية العريقة التي تحظى بدعم غير مسبوق من الجميع.

وأشار إلى أن اتحاد اللعبة أكمل جميع الاستعدادات لإخراج البطولة في أبهي صورها، وقال: «مشاركة الظفرة ولاعبي جامعة الإمارات في البطولة لأول مرة يعطي رسالة واضحة تؤكد نجاح تنفيذ الخطط والبرامج التي تم اعتمادها في نشر اللعبة في الدولة، واستقطاب أكبر عدد من شبابنا وفتياتنا للانخراط فيها ، متوقعاً أن تشهد البطولة منافسات قوية ومتميزة من جميع المشاركين»، كما أكد الشحي أن وجود الكوادر المتميزة من أبنائنا المواطنين المشاركين في إدارة البطولة، سواء من خلال اللجنة الفنية أو حكامنا الدوليين، يؤكد على نجاح الاتحاد في تأهيل كوادرنا المواطنة لإدارة كبرى البطولات في مجال اللعبة.

وأقرت اللجنة الفنية في الاتحاد تسمية إبراهيم خالد مديراً للبطولة، وحمد المنصوري رئيساً للجنة الفنية، وسراج العلي رئيساً للجنة الحكام، وأحمد عطيه للمسابقات، وعلاء لبيب وشريف محمود ورامي سعيد، للتجهيزات والملاعب، كما تمت تسمية كل من الحكام المواطنين الدوليين سيف الجابري وماجد المنصوري وعبد الله الحمادي وموسى البلوشي وعلي الحمادي ومحمد الهاشمي، والحكمات المواطنات العنود مبروك ودانه حميد، إضافة إلى الحكام الدوليين القطري يحيي قاسم والأردني عامر الناطور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا