• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بمشاركة الأهلي والوصل

8 أندية تدشن «خليجي 36 للسلة» غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مايو 2016

علي معالي (دبي)

يعقد مساء اليوم الاجتماع الفني لبطولة الأندية الخليجية في كرة السلة للرجال،المقررة في ضيافة النادي الأهلي اعتباراً من غد وتستمر حتى 21 من الشهر الجاري بمشاركة أندية من السعودية والبحرين وقطر بالإضافة إلى فريقين من الإمارات، وهما الأهلي حامل اللقب ومستضيف البطولة في نسختها رقم 36. تضم المجموعة الأولى أندية الوصل ومعه المنامة البحريني والسد القطري وأحد السعودي، وفي المجموعة الثانية الأهلي الإماراتي والأهلي البحريني والريان القطري ونزوى العماني، وتغيب السلة الكويتية بسبب الإيقاف المفروض على الرياضة الكويتية بشكل عام، وقد وصلت الفرق المشاركة في هذه النسخة بعد مرحلة استعداد قوية والتعاقد مع عدد كبير من اللاعبين أصحاب المواهب المتنوعة.

ويتوقع أن تكون المنافسة على لقب البطولة هذه المرة صعبة نظراً لقوة الأندية المشاركة، ومنها الأهلي صاحب الأرض والجمهور، والذي يسعى للتتويج بهذا اللقب مع فريق الوصل الممثل الثاني للسلة الإماراتية في البطولة، مع توقعات بمنافسة قوية من الأندية القطرية ممثلة في السد والريان حيث يلعبان للفوز، فهما يمتلكان لاعبين على مستوى عال.

من جانبه، قال محمد الحمادي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي رئيس لجنة الألعاب الجماعية، إن الفريق سوف يصل مساء اليوم من المعسكر الصربي الذي استغرق قرابة 10 أيام لعب خلالها الفريق عدداً من المباريات المتدرجة المستوى، حتى ندخل المنافسة الخليجية بالشكل المناسب.

وقال: «سيكون الأهلي جاهزاً للحفاظ على اللقب، وثقتنا كبيرة في قدرة الفرسان على تحقيق طموحاتنا في اللعبة، ونجح المدرب الألماني بيتر شورمز في الاستقرار على كل العناصر التي ستخوض البطولة، ومعنويات الفرسان مرتفعة للغاية بعد التتويج مؤخراً بكأس صاحب السمو رئيس الدولة».

من جانبه، قال راتب الشيخ مدرب فريق الوصل إن الفهود اعتمد على معسكر محلي فقط، وتم التعاقد مع أجنبي ثالث مع كريس الأميركي ومواطنه جاريس، وخضنا مباريات محلية هنا بالدولة منها مباراة مع طلاب الجامعة الأميركية، ونسعى إلى أن نقدم مستوى جيداً في البطولة كونها فرصة مهمة لكي يعود الإمبراطور للمشاركات الخارجية بعد غياب طويل.

وأضاف: «نمتلك مجموعة من اللاعبين أصحاب الكفاءات من العناصر الشبابية التي تحتاج إلى صقل كبير في بطولات، وفي هذه النسخة الخليجية فرصة جيدة ما دمنا نلعب في الدولة، ولدينا عناصر شابة ممثلة في بدر محمود وراشد أيمن ومحمد حمود، إضافة إلى عناصر خبرة منهم عبدالله سبيل وفيصل محمد، وأعتبر فريقي من أصغر فرق الدولة، ومستقبل الفهود جيد في المستقبل مع هذه المجموعة من اللاعبين، وسنبدأ من اليوم المعسكر الداخلي والخاص بالبطولة، وخلال الفترة الماضية كان هناك تكثيف في جرعات التدريب».

وينتظر أن ينافس فريقنا البحرين، حيث وقع الأهلي مع لاعبَي الارتكاز لورين وودز وراين ريتشارد ويشكّل وودز (218 سم) وريتشارد (213 سم) ثنائياً ضخماً تحت السلة، حيث لعب ريتشاردز بضع مباريات مع فريق الحكمة في بطولة لبنان هذا الموسم قبل أن يستغني عنه الفريق على أبواب المراحل الإقصائية، فيما لعب وودز هذا الموسم مع فريق الحالة البحريني.

وفي صفقة هي الأكبر في البحرين، تعاقد المنامة البحريني مع آستون داي هداف الدوري الإيطالي الممتاز وأفضل اللاعبين لهذا الموسم في الدوري الإيطالي، ويبلغ طول اللاعب 211 سم، وسبق له اللعب في دوري المحترفين الأميركي NBA .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا