• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إيطاليا - زاباتا يقود نابولي للفوز على ساسولو

الإنتر يتقدم إلى المركز السادس بثنائية كالياري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 فبراير 2015

ميلانو (رويترز)

سجل دوفان زاباتا هدفاً اعتمد على القوة والتصميم ليقود نابولي للفوز على ساسولو 2-صفر أمس الأول، والاقتراب خطوة أخرى من روما صاحب المركز الثاني، فيما رفع ماورو إيكاردي رصيده إلى 14 هدفاً في دوري الدرجة الأولى هذا الموسم ليقود الإنتر للفوز 2-1 على مضيفه كالياري المهدد بالهبوط تحت قيادة المدرب جيانفرانكو زولا.

وأمضى نابولي أكثر من ساعة واحدة بقليل يهاجم ساسولو الذي لجأ للدفاع المتكتل قبل أن يستحوذ الكولومبي زاباتا القوي البنية على الكرة اثر تمريرة من ماريك هامسيك لينطلق صوب دفاع المنافس. وسقط زاباتا على الأرض في نفس الوقت الذي لم تفلح فيه تسديدته على المرمى، لكن رغم إحاطة أربعة مدافعين به فإنه عاد مجدداً للوقوف على قدميه ليشق طريقه نحو الكرة قبل أن يسكنها الشباك تاركا ثلاثة من لاعبي الفريق المنافس ممددين على الأرض في حالة ذهول. وكان زاباتا شارك فقط بسبب إيقاف المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجوين، وساهم أيضا في الهدف الثاني لنابولي والذي جاء بتسديدة قوية عبر ماريك هامسيك.

وقال الإسباني رفائيل بنيتز مدرب نابولي للصحفيين: «قدم اللاعبون مباراة جيدة وأظهروا استعدادهم التام للفوز وهذا ما ترجمته السيطرة وتسجيل هدفين والنقاط الثلاث». وحول مهاجم الفريق زاباتا الذي سنحت له فرصة المشاركة والتسجيل في ظل غياب هيجواين، قال بينيتيز: «زاباتا مهاجم جيد ويمتلك إمكانيات مميزة، سنحت له الفرصة، بالنسبة لي لا توجد أي مشكلة مع اللاعب، وهو يعلم ذلك ويدرك دوره في الفريق». وأضاف: «ليس من السهل ترك زاباتا على مقاعد البدلاء، لكن هيجواين موجود، أنه بحاجة فقط لمواصلة العمل الشاق مثلما فعل في الأيام القليلة الماضية». وفي ختام تصريحاته، ردَّ بينيتيز على سؤال الصحافة حول طرد لاعب الفريق مارتينيز في الشوط الثاني، وقال: «في الواقع أنا أعتذر لأني لا أستطيع الرد حول صحة الطرد من عدمه، كُنت مشغولاً بإعادة ترتيب أوراق الفريق على أرض الملعب بعد الطرد».

وحقق نابولي الفوز رغم طرد البديل دريس ميرتنز عقب ست دقائق فقط من نزوله لأرض الملعب بسبب عرقلة من الخلف رغم أن القرار بدا قاسيا، وقلص نابولي صاحب المركز الثالث الفارق إلى ثلاث نقاط بعد أن رفع رصيده إلى 45 نقطة من 24 مباراة. وفاز نابولي في ست مباريات من بين ثماني خاضها في الدوري المحلي منذ بداية يناير كانون الثاني الماضي.

ومنح ماتيو كوفاتشيتش المقدمة للإنتر، بعد هجمة سريعة عقب مرور دقيقتين من زمن الشوط الثاني ثم عزز إيكاري تفوق الفريق ليتقاسم صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم مع الارجنتيني كارلوس تيفيز مهاجم يوفنتوس حامل اللقب. وأهدر كالياري عدة فرص بين هدفي الإنتر، وقلص الفارق عبر صمويل لونجو الذي استخلص الكرة من خوان خيسوس. ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 35 نقطة ليتقدم من المركز الحادي عشر إلى المركز السادس، وتجمد رصيد كالياري عند 20 نقطة في المركز الثالث من القاع.

وحقق نابولي الفوز رغم طرد البديل دريس ميرتنز عقب ست دقائق فقط من نزوله لأرض الملعب بسبب عرقلة من الخلف رغم أن القرار بدا قاسيا. وقلص نابولي صاحب المركز الثالث الفارق إلى ثلاث نقاط، بعد أن رفع رصيده إلى 45 نقطة من 24 مباراة، وفاز نابولي في ست مباريات من بين ثماني خاضها في الدوري المحلي منذ بداية يناير كانون الثاني الماضي.

ومنح ماتيو كوفاتشيتش المقدمة للإنتر، بعد هجمة سريعة عقب مرور دقيقتين من زمن الشوط الثاني ثم عزز إيكاري تفوق الفريق ليتقاسم صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم مع الارجنتيني كارلوس تيفيز مهاجم يوفنتوس حامل اللقب. وأهدر كالياري عدة فرص بين هدفي انترناسيونالي وقلص الفارق عبر صمويل لونجو الذي استخلص الكرة من خوان خيسوس. ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 35 نقطة ليتقدم من المركز الحادي عشر إلى المركز السادس، وتجمد رصيد كالياري عند 20 نقطة في المركز الثالث من القاع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا