• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تحت رعاية منصور بن زايد بجوائز 2 مليون درهم

17 بطولة في مهرجان أبوظبي الرياضي على أرض المعارض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مايو 2016

مصطفى الديب (أبوظبي)

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن تنظيم «مهرجان أبوظبي الرياضي» الذي سينطلق مع بداية شهر رمضان المبارك. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس الأول في مركز أبوظبي الدولي للمعارض، في حضور عارف العواني، أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، وحميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض.

ويفتتح المهرجان 6 يونيو المقبل، ويستمر مدة شهرين متتاليين، على أن يختتم في الخامس من أغسطس المقبل، ويعد واحداً من الأحداث الفريدة من نوعها، لاسيما أنه يقام للمرة الأولى، حيث سيجمع تحت سقفه 17 بطولة في تسع ألعاب مختلفة، ‬ويهدف إلى تشجيع مجتمع أبوظبي على ممارسة الرياضة، وتوفير المناخ الملائم لممارسة مختلف الأنشطة البدنية خلال رمضان المبارك وموسم الصيف.

ورصد مجلس أبوظبي الرياضي مليوني درهم جوائز للفائزين في مختلف البطولات التي ستقام تحت مظلة الحدث، وأعدت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض العدة استعداداً للمهرجان، وخصصت ملاعب لمختلف البطولات تصل مساحتها إلى 20 ألف متر مربع، من بينها 4 ملاعب لكرة القدم فقط. وتساهم الشركة بشكل فاعل في تنظيم المهرجان، حيث ستوفر كل الأمور اللوجيستية من دون مقابل، حيث سيتم استخدام المرافق بلا مقابل مادي، مع تجهيز كل المنشآت لخدمة الحدث.

ويضم المهرجان بطولات كرة القدم حكومية ومفتوحة وسيدات، حيث ستجمع تحت مظلتها كل البطولات التي تقام في العاصمة أبوظبي من بينها بطولة نادي ضباط القوات المسلحة وبطولة وزارة شؤون الرئاسة كما ستضم بطولة خاصة للسيدات، وبطولتين لكرة الطائرة للرجال والسيدات، وكرة سلة 3+ 3 والجو جيتسو، والجودو، والمبارزة، وهوكي الجليد، والدراجات الهوائية، والجري، والتنس الأرضي، والبادل تنس، والشطرنج، والرماية، والملاكمة، واللياقة البدنية.

وتقام معظم البطولات على ملاعب مركز المعارض التي سيتم تشييدها للحدث بشكل خاص، فيما ستقام بطولة الرماية في نادي كاركال في نادي ضباط القوات المسلحة، والدراجات الهوائية والجري في حلبة مرسى ياس، وكرة قدم السيدات في نادي ضباط القوات المسلحة، والتنس الأرضي في نادي أبوظبي الرياضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا