• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

رفع رصيده إلى 22 نقطة في صدارة المجموعة الثانية لكأس «اتصالات»

الجزيرة يكسب «الديربي» من «العنابي» بهدف باري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2012

أمين الدوبلي

حقق الجزيرة فوزاً صعباً أمس على الوحدة بنتيجة 1 - صفر في المباراة التي جمعتهما على ستاد محمد بن زايد في الجولة التاسعة (قبل الأخيرة) من الدور التمهيدي لكأس اتصالات. سجل هدف المباراة الوحيد باري من ركلة جزاء في الدقيقة 68 من اللقاء، وشهدت المباراة بطاقة حمراء للحارس عادل الحوسني ليلعب فريقه ناقصاً لمدة 22 دقيقة. وبهذا الفوز يرفع الجزيرة رصيده من النقاط إلى 22 نقطة، ليعزز بها صدارته للمجموعة الثانية، فيما بقي رصيد الوحدة عند 9 نقاط فقط في المركز قبل الأخير.

شوط سلبي

لم تكن هناك أي مفاجآت في التشكيلتين للفريقين، حيث لعبا بالصف الثاني؛ نظراً لأن الجزيرة ضمن التأهل لنصف النهائي متصدراً المجموعة، وفي الوقت نفسه انتهى أمل الوحدة في التأهل إلى نصف النهائي، وجاءت البداية قوية من الجزيرة، حيث أرسل وليد اليماحي في الدقيقة الأولى كرة عرضية إلى باري، لكنها تعلو رأسه لتمر إلى خارج الملعب لتضيع على الجزيرة فرصة تسجيل هدف مبكر، بعدها يرد سالم صالح بتسديدة من مسافة بعيدة يمسكها حارس الجزيرة خالد السناني بثبات.

بعدها يستخلص علي مبخوت كرة أخطأ فيها زايد الكثيري ويكاد ينفرد، ولكنها تطول منه لتضيع الفرصة الثانية في الدقيقة الخامسة، وتشهد الدقيقة الثامنة خطأ من علي عباس يستغله نايف سالم ويندفع باتجاه مرمى الجزيرة، حيث فضل أن يسدد من مسافة بعيدة ليتصدى لها الحارس خالد السناني، ويحصل الجزيرة على ضربة ركنية لم تستغل، ثم ينحصر اللعب لفترة في وسط الملعب دون خطورة على المرميين، لتشهد بعد ذلك الدقيقة 16 تمريرة بينية متقنة من علي مبخوت لأحمد جمعة داخل منطقة الجزاء سددها الأخير من أول لمسة باتجاه مرمى الوحدة ليمسكها بصعوبة عادل الحوسني، وبعدها يحاول أحمد جمعة مخادعة الحارس عادل الحوسني وإسقاط الكرة من فوقه إلا أن حارس الوحدة حول الكرة بأطراف أصابعة إلى ركنية.

ويحصل الوحدة في الدقيقة 21 على فرصة عندما إندفع سالم صالح من الجبهة اليمنى وحاول إرسال الكرة لولبية إلا أنها خرجت بعيداً عن المرمى، ويرد أحمد جمعة بغزوة من العمق، ولكن الدفاع يتدخل وينقذها في اللحظة الأخيرة محولاً إياها إي ركنية لم تستغل، ويسدد بعدها باري كرة أرضية قوية في الدقيقة 26 يمسكها الحارس المتألق عادل الحوسني، وتعود الكرة للوحدة فتصل إلى سلطان سيف في الجبهة اليسرى، ويسدد بعيداً عن المرمى بدلاً من أن يمرر لزملائه المندفعين من الخلف للأمام.

وينطلق عبدالله صالح بكرة من الخلف للأمام ويراوغ أحد لاعبي الجزيرة ثم يسدد كرة قوية هي الأجمل فوق عارضة خالد السناني، ويسقط بعدها عبدالله صالح في منطقة جزاء الوحدة على إثر ركنيتين للجزيرة لم تستغلان، ويتوقف اللعب حتى يخرج صالح للعلاج، ويحصل الوحدة على أول ضربات ركنية في الدقيقة 32 إلا أن دفاع الجزيرة يتصدى لها ويحولها إلى رمية تماس، ثم يرسل وليد اليماحي كرة عرضية متقنة على رأس باري، إلا أن الدفاع الوحداوي يحولها إلى ركنية لم تستغل وترتد للوحدة على الجزيرة ويحصل علي عباس على أول بطاقة صفراء في اللقاء عندما تدخل بقوة مع اللاعب سالم صالح في وسط الملعب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا