• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

هيا بنت الحسين تتوج بطلة النسخة 12

البولندية رادوانيسكا عروس دبي للتنس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 فبراير 2012

معتز الشامي

توجت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، الأميرة هيا بنت الحسين، أمس اللاعبة البولندية اجناسيكا رادوانيسكا بلقب بطولة دبي الدولية لتنس السيدات في نسختها الـ12، وذلك للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتها بالبطولة.

حضر حفل الختام، ومراسم التتويج، سمو الشيخة جليلة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم رئيس اتحاد التنس، وسط حشد جماهيري تخطى الـ4 آلاف متفرج.

وحلقت رادوانيسكا المصنفة السادسة على العالم بلقب البطولة بعد مباراة مثيرة مع الألمانية جوليا جورجيس المصنفة الـ19، جاءت حماسية وقوية بين كلتا اللاعبتين المتصارعتين على لقب البطولة للمرة الأولى، قبل أن تحسمه رادوانيسكا لصالحها بنتيجة 7-5 و 6-4.

وقدمت البطلة البولندية مشوارا ناجحا بالبطولة استحقت أن تتوج باللقب بناء عليه، لا سيما أنها تعيش أفضل فترات مسيرتها كلاعبة، ويتوقع خبراء اللعبة المزيد من التألق للاعبة خلال مشوارها الموسم الجاري، حيث تستعد للمشاركة في بطولتي انديان ويلز وميامي بأميركا.

وفازت رادوانيسكا في أولى مبارياتها بالبطولة على الكندية وزنياك في دور ال32، ثم التقت بعدها سهار بيير لتقصيها هي الأخرى من دور الـ16، قبل أن تواجه في ربع النهائي الألمانية ليسيكي المصنفة 13 على العالم لتتغلب عليها بنتيجة 6-3 و6-2، وذلك قبل أن تقصي الصربية المخضرمة يلينا يانكوفيتش في نصف النهائي بمجموعتين لمجموعة مساء أمس الأول، لتصعد إلى النهائي الذي قدمت فيه مباراة ولا أروع.

وبهذا الفوز كرست رادوانيسكا نفسها عقدة للألمانية جورجيس، حيث فازت عليها للمرة الثانية على التوالي في أقل من شهر، حيث كان الفوز الأول أواخر يناير الماضي في دور الـ16 ببطولة أستراليا المفتوحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا