• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

954 رامياً يتنافسون على «المليون دولار»

60 ألف طلقة تدشن رماية «ند الشبا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 فبراير 2015

رضا سليم (دبي)

يدشن 954 رامياً من 47 دولة، صباح اليوم منافسات بطولة «ند الشبا» الصحراوية للرماية، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتستمر منافساتها حتى يوم السبت، وذلك للتنافس على القاب البطولة وجوائزها المالية الكبيرة البالغ مجموعها أكثر من مليون دولار. ومن المتوقع أن يطلق الرماة ما يقرب من 240 ألف طلقة في الميدان على مدار الأيام الأربعة، بمعدل ما يقرب من 60 ألف طلقة يوميا الى جانب الطلقات التي استخدمت في التدريبات .

وتعلن اللجنة الفنية للبطولة صباح اليوم جدول المنافسات وقرعة البداية لكل رام ورامية وتستمر المنافسات حتى نهاية اليوم، وسيقوم كل رام برمي 50 طبقاً في اليوم الواحد بمعدل 200 طبق لكل رام، إضافة إلى الرماة الستة في النهائي.

وانتهت اللجنة المنظمة من تجهيز موقع البطولة المميز الذي شيد على طريق الإمارات «دبي العابر سابقا»، ووضع الإشارات والأعلام الدالة عليه مما يتيح للجمهور و عشاق رياضة الرماية الوصول إلى موقع البطولة بسهولة والاستمتاع بالمنافسات والفوز بالجوائز العديدة التي توزع يومياً وتشمل أجهزة إلكترونية وسيارات.

في الوقت الذي وصل إلى دبي خلال الأيام الماضية آلاف الأشخاص من مختلف قارات العالم لحضور المنافسات ما بين رماة ومدربين وإداريين وعائلات ومسؤولين وحكام وإعلاميين، واضعين نصب أعينهم تقديم أفضل مستوى يؤهلهم لتحقيق القاب البطولة أو تحسين أرقامهم الشخصية واكتساب الخبرة بالنسبة للرماة الشباب الذين يتطلعون للاحتكاك بالمنافسة مع أقوى الرماة وفي ميدان رماية حديث تم تصميمه وتجهيزه لمساعدة الرماة على تقديم أفضل أداء في البطولة التي باتت من أبرز البطولات العالمية رغم مرور عام واحد فقط على انطلاقتها.

الجدير بالذكر أن الجوائز المخصصة للبطولة تبلغ مليون دولار، تخصص لأصحاب المراكز الأولى الـ75 بفئة الرجال، وصاحبات المراكز الأولى الـ40 بفئة السيدات، يحصل صاحب المركز الأول رجال على مبلغ 200 ألف دولار أميركي، فيما ينال الوصيف 100 ألف دولار، والثالث على 50 ألفاً، بينما تحصل الأولى بين السيدات على مبلغ 50 ألف دولار، فيما تنال الوصيفة مبلغ 25 ألف، والثالثة على 20 ألف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا