• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

اللجنة المنظمة تدرس تعديل لائحة البطولة

ختام «عربية الطائرة» بالقاهرة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 25 فبراير 2015

مصطفى الديب (أبوظبي)

تختتم في العاصمة المصرية القاهرة اليوم منافسات النسخة 33 من البطولة العربية لكرة الطائرة، التي انطلقت 16 من الشهر الجاري، بمشاركة 18 فريقاً وتجمع الفائز من مواجهة طلائع الجيش المصري والجيش القطري، ولقاء دار كليب البحريني ومواطنه الأهلي.

وكان طلائع الجيش المصري صعد للدور نصف النهائي بعد الفوز على غاز الجنوب العراقي بثلاثة أشواط نظيفة، فيما صعد الجيش القطري بعد الفوز على مواطنه العربي بنتيجة 3 - 1، وحقق دار كليب الفوز في مباراة ربع النهائي على صحم العماني بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، وصعد الأهلي البحريني بعد فوزه على وادي موسى الأردني بثلاثة أشواط نظيفة.

كما أقيمت مساء أمس مباريات تحديد المراكز من الخامس وحتى السادس عشر، ولعب وادي موسى الأردني مع صحم العماني، على المركز الخامس وغاز الجنوب العراقي مع العربي القطري على المركز السابع، وبني ياس مع كاظمة الكويتي على المركز التاسع بعد أن حقق السماوي الفوز على شباب الحسين الأردني بثلاثية نظيفة، فيما يلتقي شباب الحسين الأردني مع السيب العماني على المركز الحادي عشر، ويواجه البوشرية اللبناني الوحدة السعودي على المركز الثالث عشر، ويلعب أهلي طرابلس الليبي أمام حبوس الفلسطيني على المركز الخامس عشر.

على جانب أخر أقامت اللجنة المنظمة حفل عشاء للوفود المشاركة بإحدى المراكب النيلية بمنطقة المعادي، وشهد الحفل العديد من الحوارات التي تضمنت كيفية تطوير البطولة مستقبلاً، وسن عدد من القوانين الجديدة، التي من شأنها أن تساهم في مزيد من التطور والنجاح، على رأسها تقنين مسألة اللاعبين الأجانب ولوائح القيد في قوائم الفرق المشاركة.

وحضر الحفل الدكتور فؤاد عبد السلام رئيس الاتحاد المصري لكرة الطائرة، وممثلين من الاتحاد العربي، ورؤساء الوفود المشاركة في الحدث، وتبادل بخيت المحرمي عضو مجلس إدارة شركة بني ياس للألعاب الرياضة الدروع التذكارية مع الاتحاد العربي للطائرة والاتحاد المصري للعبة على هامش الحفل.

من جانبه، وجه الدكتور فؤاد عبد السلام الشكر إلى جميع المشاركين، مؤكداً أن مصر سعدت بالضيوف من الأشقاء العرب على أرضها، وتمنى أن تكون الفرق المشاركة قد حققت الاستفادة المرجوة من الوجود في هذا العرس العربي الكبير.

واتفق عبد السلام مع الجميع علي ضرورة إجراء عدد من التعديلات على اللوائح والقوانين، التي تحكم البطولة، مؤكداً أن هناك مقترحات عدة بتعديلات كثيرة، ومن المؤكد أن الفترة المقبلة ستشهد دراسة وافية لهذه المقترحات، بهدف تحفيز الجميع على المشاركة والوجود في البطولات العربية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا